اعلان

الأرصاد: ظهور للسحب المنخفضة على شمال البلاد تحجب أشعة الشمس

الأرصاد
الأرصاد

أوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن هناك ظهور للسحب المنخفضة على شمال البلاد، تعمل على حجب أشعة الشمس بشكل نسبي كما تعمل على انخفاض درجات الحرارة اليوم الإثنين 29 مارس 2021، حيث يكون الطقس اليوم لطيفًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والرياح معتدلة، مائل للبرودة على السواحل الشمالية والرياح معتدلة، معتدل على جنوب سيناء والرياح نشطة، وطقس لطيف على شمال الصعيد معتدل على جنوب الصعيد.

وأضافت الهيئة في منشور لها في الصفحة الرسمية بموقع فيس بوك، أن نشاط الرياح مستمر على كافة الأنحاء مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس وتزداد سرعة هبات الرياح على جنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد.

وأشارت هيئة الأرصاد إلى وجود اضطراب شديد في الملاحة البحرية، اليوم الإثنين وغدا الثلاثاء، حيث يصل ارتفاع الموج إلى أكثر من 5 أمتار وتكون سرعة الرياح تتجاوز 75 كم/ساعة.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية، إن هناك اضطراب شديد في الملاحة البحرية، على البحر الأحمر وخليج السويس، خلال ال 48 ساعة القادمة، حيث يتراوح ارتفاع الموج اليوم الإثنين، ما بين 3 ل 5 أمتار، وغدا يتراوح ما بين 3 ل 4 أمتار، وسرعة الرياح تتراوح ما بين 55 ل 75 كم / الساعة.

وحول حالة الطقس، خلال ال 48 ساعة، حذرت الأرصاد الجوية أيضا، من الشبورة المائية على الطرق صباحا حيث المناطق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة، يصاحب ذلك نشاط للرياح على مناطق من جنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً