اعلان

10 معلومات عن ميناء جرجوب الذي سيتم افتتاحه خلال شهرين

ميناء جرجوب
ميناء جرجوب

مشروع ميناء جرجوب الجديد، الذي من المتوقع أن يضع مرسى مطروح لتكون من ضمن خريطة السياحة والتجارة العالمية وهذا من ضمن خطة الدولة لتطوير وتنمية الساحل الشمالي الغربي لمصر، وهذا بعد أن تم توقيع عقود مشروع ميناء جرجوب الجديد في مؤتمر مطروح الاقتصادي، حيث يتوقع أن يقع الكثير من الآثار الإيجابية على محافظة مطروح والتي منها أن ينقلها إلى العالمية، كما يعمل المشروع على توفير الكثير من فرص العمل في مجالا ت السياحة والتجارة والعمل بمختلف طبقاته ومجالاته، حيث أن موقع ميناء جرجوب قرب السواحل الأوروبية مما يجعل موقعه موقع ممتاز للاستثمار التجاري والسياحي والعمراني، إليك كافة المعلومات عن ميناء جرجوب والمشروع وموقعه ومميزاته من هنا.

مشروع ميناء جرجوب

ميناء جرجوب موقع ميناء جرجوب

إليك المعلومات حول مشروع ميناء جرجوب

- تكلفة المشروع 10 مليار دولار.

- يقع في محافظة مطروح حيث يقع غرب مدينة مطروح بحوالي 70 كيلومتر.

- بدء تنفيذ المشروع في يناير 2017 وجاهز للافتتاح.

- يعتبر من المشروعات القومية والتي يجعل من مرسى مطروح على الخريطة العالمية للسياحة والتجارة وهذا من ضمن الخطة لتنمية الساح الشمالي الغربي لمصر، كما من ضمن خطة تسكين 40 مليون مصري في العقود الأربعة القادمة أي لمدة 40 عام، فهي من ضمن خطة انشاء مدينة العلمين الجديدة و15 مدينة اخرى بالإضافة إلى انشاء ميناء جرجوب والمنطقة الاقتصادية واللوجستية وانشاء مدينة راس الحكمة على الطراز العالمي، كما كانت من ضمن هذه الخطة استطلاخ ربع مليون فدان وغيرها من الخطط التي جاري تنفيذها وتم تنفيذها بالفعل.

- قامت شركة الغرابلي للأعمال الهندسية المتكاملة بتنفيذ مشروع ميناء جرجوب تمثل 15 شركة عالمية.

- يوفر المشروع ميناء جرجوب حوالي 30 ألف فرصة عمل.

- يضم منتجعات عمرانية حول الميناء التجاري والسياحي.

- يحتوي على مدينة سياحية عالمية ومناطق سكية ومركز اقتصادي، يبلغ مساحة المشروع حوالي 54 كيلو متر مع وجود مدارس وفنادق وملاعب واماكن أخرى فاخرة سياحية ومراكز استشفاء وكافة الخدمات.

- طول الميناء المدني 1080.8 ألف متر وبغطاس 15 متر ودوران السفن 450 متر، حاجز صخري لصد الأامواج بطول 3 كيلومتر.

- حصة مصر في ميناء جرجوب الدولي حوالي 51% .

- يتضمن ميناء للركاب لخدمة الأنشطة والمشروعات السياحية وميناء حاويات تجاري عالمي لخدمة الأغراض التجارية والصناعية، كما يوجد فنادق عالمية.

مخطط ميناء جرجوب

ميناء جرجوب ميناء جرجوب

وفي التحديث الآخير لمشروع ميناء جرجوب حيث أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أنه تم مناقشة مع رئيس القناع حول عمل توسعة جديدة لقناة السويس كموقف استثنائي، حيث في مرتمر اليوم في قناة السويس قال الرئيس أن هناك مينائين جاهزين ليتم افتتاحهما في شهر وهم ميناء السخنة على البحر الأحمر وسيتم الافتتاح خلال عامين، وعلى البحر المتوسط ميناء جرجوب.

في حين أكد عبد الفتاح السيسيس أنه في مرحلة تطوير ميناء دمياط واسكندرية وأبو قير ليكونوا على أحدث الطرازات العالمية هذا غير أن انجاز مشروع القطار السريع الذي يربط بين البحر المتوسط والأحمر.

وذلك في جولة الرئيس في قناة السويس صباح اليوم وزيارته لمركز التدريب البحري والمحاكاة التابع للهيئة بالإسماعيلية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً