اعلان

سامح شكري مع وزير خارجية كرواتيا: العلاقات بين البلدين تبدأ مرحلة جديدة من التعاون الاقتصادي

سامح شكرى وزير الخارجية
سامح شكرى وزير الخارجية
كتب : عزة رخا

قال سامح شكري، وزير الخارجية، إن العلاقات المصرية الكرواتية تبدأ مرحلة جديدة من التعاون الاقتصادي لترجمة العلاقات السياسية المتميزة التي شهدتها علاقة الدولتين خلال العاميين الماضيين.

وأكد خلال الكلمة التى ألقاها خلال منتدى الأعمال المصري – الكرواتي، على وجود فرص كبيرة ولا نهائية للتعاون الاقتصادي، خاصة في مجالات الطاقة والتصنيع الغذائى.

جاء ذلك خلال الكلمة التى ألقاها خلال منتدى الأعمال المصرى – الكرواتى، الذي نظمه الاتحاد العام للغرف التجارية، بحضور وزراء خارجية البلدين ورئيس اتحاد الغرف التجارية الكرواتية وممثل بنك كرواتيا للتنمية والإعمار والتصدير، ووفد من كبار رجال الأعمال بالبلدين.

وأضاف شكري، أن كلا البلدين يملك دورا اقتصاديا هاما فى إقليمه بما يفتح المجال لتمركز الأعمال والإنتاج المشترك وإعادة تصديره سواء لأفريقيا من خلال مصر أو لأوروبا من خلال الأسواق الكرواتية.

واستقبل سامح شكري، وزير الخارجية، اليوم الأربعاء، وزير خارجية كرواتيا جوردان رادمان بمقر الوزارة بالقاهرة؛ للتشاور حول العلاقات الثنائية وسُبل دفعها.

وقال السفير أحمد حافظ، المتحدث باسم وزارة الخارجية عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، مساء الأربعاء، إن اللقاء يشهد التشاور حول عدد من الملفات الإقليمية ذات الاهتمام المُشترك.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (3-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جوووووول الثالث للزعيم