اعلان

مصدر بالسكة الحديد: خطوط الشرق في الشرقية لم تتأثر بالتأخيرات (خاص)

قطاري سوهاج
قطاري سوهاج

أكد مصدر بالهيئة القومية لسكك حديد مصر، أن حركة قطارات خطوط الشرق في الشرقية لم تتأثر بتشغيل جهاز التحكم الآلي Atc للسير بسرعة منخفضة في أغلب الأماكن.

وأضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه خلال تصريحات خاصة لـ«أهل مصر»، أن الخطوط التي تأثرت بتشغيل الجهاز هي الخطوط الطوالي مثل خط: «بنها- القاهرة- بورسعيد- الصعيد»، وغيرها من الخطوط البعيدة والتي جار التطوير بها، مشيرا إلى أن خطوط: «الصالحية- ههيا- المنصورة- الزقازيق»، لم تتأثر بتشغيل الجهاز ولا يوجد بها تأخيرات، مؤكدًا أنها تصل في الموعد المحدد والمقرر لها في الوصول.

وفي وقت سابق، أكدت وزارة النقل، أنه أثناء مسير قطار 157 مميز الأقصر ـ الإسكندرية بين محطتي المراغة وطهطا تم فتح بلف الخطر لبعض العربات بمعرفة مجهولون، وعليه توقف القطار.

وأشارت إلى أنه في هذه الاثناء وفي تمام الساعة 11:42 تجاوز قطار 2011 مكيف أسوان القاهرة سيمافور 709 واصطدم بموخرة آخر عربة بقطار 157، مما أدى إلى انقلاب 2 عربة من مؤخرة قطار 157 المتوقف على السكة، وانقلاب جرار قطار 2011 وعربة القوى، مما أسفر عن وقوع عدد من الإصابات والوفيات، وجار حصرها بالتعاون مع أطقم وزارة الصحة، وتم نقل المصابين إلى مستشفيات سوهاج وطهطا والمراغة، وتشكيل لجنة فنية للوقوف على أسباب الحادث، وجار المتابعة لسرعة رفع الحادث وتسيير حركة القطارات على الخط.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
في ذكرى تحريرها.. القطارات تعود إلى سيناء وتعبر كوبرى الفردان الجديد "صور"