اعلان

وزير الزراعة يكشف موعد الحصول على كارت الفلاح

وزير الزراعة
وزير الزراعة

قال السيد القصير وزير الزراعة، إن الحكومة وافقت على تحديد سعر توريد أردب القمح المحلي لموسم 2021، ليكون 725 جنيها للأردب، بدرجة نظافة 23.5 قيراط، بزيادة 25 جنيهاً عن العام الماضي، وبواقع 715 جنيها للأردب درجة نظافة 23 قيراطاً، و705 جنيهات للأردب درجة نظافة 22.5 قيراط.

وناشد وزير الزراعة جميع المزارعين لتوريد كميات القمح التي تم زراعتها حيث تم اعتماد سعر توريد القمح مع وزارة التموين التي وضعت اليات وضوابط التوريد.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي بمجلس الوزراء، أن الحكومة أيضا وافقت على إطلاق منظومة الحيازة الزراعية "كارت الفلاح" في باقي محافظات مصر، لافتا أن المنظومة تم إطلاقها من قبل في ١٢ محافظة، وتم تجهيزها بالأجهزة المناسبة ومسئولين وتدريبهم.

وقال إنه تم الانتهاء من كارت الفلاح في باقي المحافظات، وتم الموافقة عليهم مؤكدًا أنه اعتبارا من الغد سيتوجه جميع المزارعين لاستلام من كارت الفلاح من أقرب فرع للبنك الزراعي لهم في 12 محافظة.

وأشار إلى أن كارت الفلاح يمكن المزارع من الحصول على الدعم ووصوله لمستحقيه، ويحصل على القروض من البنوك، وتمكن الدولة من الحصر الجيد من البيانات.

وفي السياق ذاته، قال إن هناك توجه للدولة بالارتباط الفلاحين للزراعات التعاقدية بالنسبة لمحصولي الفول الصويا وعباد الشمس وسوف نتعاقد مع المزارعين مباشرة أو الجمعيات العامة بالتعاقد بواقع ٨ آلاف لفول الصويا وسعر توريد طن عباد الشمس 8500 جنيه.

وأكد أن الوزارة سوف تفعل الزراعة التعاقدية تدريجيا، مطالبا من مزارعي الفول الصويا وعباد الشمس التوجه لفروع وزارة التموين بالمحافظات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً