اعلان
اعلان

أهم أخبار مصر النهاردة الأربعاء 31-3-2021.. وأبرز قرارت الحكومة اليوم

أهم أخبار مصر النهاردة الأربعاء 31-3-2021
أهم أخبار مصر النهاردة الأربعاء 31-3-2021

يتابع «أهل مصر» نشر خدمته الإخبارية لقرائه، وتقدم أهم أخبار مصر النهاردة وأبرز الأحداث على الساحة السياسية والرياضية والفنية وأهم الأنباء المحلية والدولية.

أهم أخبار مصر النهاردة الأربعاء 31-3-2021

غدا.. السيسي يفتتح مدينة الدواء بالخانكة

يفتتح غدا الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، مدينة الدواء بمنطقة الخانكة، والتى تعد من بين أحد أهم الأحلام القومية التى سعت الدولة المصرية للدخول فيها بقوة، بهدف ضبط سوق الدواء والعمل على مواجهة نقص الادوية، وكذلك السعي للتصدير، بالعمل وفق أحدث أساليب التكنولوجيا الحديثة.

الرئيس السيسى يتقدم الجنازة العسكرية للدكتور كمال الجنزورى

تقدم الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الأربعاء، الجنازة العسكرية التى أقيمت للدكتور كمال الجنزورى، رئيس مجلس الوزراء الأسبق، والتى أقيمت بمنطقة المراسم العسكرية بمسجد المشير طنطاوى. وقدم الرئيس السيسى، واجب العزاء لأسرة الفقيد، الذى يعد أحد الرموز المضيئة فى تاريخ مصر، عبر مسيرة حافلة بالعمل والعطاء فى خدمة الوطن.

الحكومة توافق على تأسيس الشركة الوطنية لاستثمارات سيناء لتطوير شبة جزيرة سيناء

وافق مجلس الوزراء على توصيات اللجنة العليا للتقييم بالهيئة العامة للخدمات الحكومية، المتعلق بطلب محافظة بورسعيد، التصرف بنظام حق الانتفاع، في قطعة أرض لاستغلالها في إقامة مدرسة (عربي لغات)، وذلك في إطار تكامل الخدمات بنطاق مشروع الإسكان الاجتماعي شرق كلية التربية الرياضية بمدينة بور فؤاد لخدمة الأهالي بالمحافظة.

الحكومة توافق على استيعاب طلبات الحاجزين ضمن المرحلة الأولى لمشروع سكن لكل المصريين

وافق مجلس الوزراء على استيعاب طلبات الحاجزين ضمن إعلان المرحلة الأولى لمشروع سكن لكل المصريين ضمن مبادرة رئيس الجمهورية، وكذلك تطبيق مبادرة الرئيس الجديدة للتمويل العقاري بسعر فائدة 3% متناقص سنوياً لمدة تصل إلى 30 عاماً.

مدبولي يشهد توقيع مذكرة تفاهم لدعم تنفيذ أنشطة تنموية في قنا وسوهاج

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، بمقر مجلس الوزراء، مراسم توقيع مذكرة تفاهم ثلاثية بين كل من: برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر بوزارة التنمية المحلية، ووزارة التجارة والصناعة وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، بالتنسيق مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ومحافظتي قنا وسوهاج؛ وذلك لدعم تنفيذ أنشطة تنموية بعدد من التكتلات الاقتصادية بالمحافظتين.

وزير الخارجية: نولي أهمية بالغة لدعم العلاقة بين القطاع الخاص في مصر وكرواتيا

قال سامح شكري وزير الخارجية، إن الدورة الثانية لمنتدي رجال الاعمال المصري الكرواتي، قد تفتح مجالات جديدة من التعاون المشترك بين البلدين، مشيدا بجهود غرفة التجارة الكرواتية في التنظيم. وأضاف خلال كلمته بافتتاح المنتدى، نولي أهمية بالغة لدعم العلاقة بين القطاع الخاص بالبلدين، مؤكدا على أهمية تكثيف الزيارات بين ممثلي القطاع الخاص بالبلدين للوصول إلى تفاهم أكبر.

الحكومة توافق على إقرار علاوة خاصة للعاملين بالدولة

وافق مجلس الوزراء، على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بإقرار حد أدنى للعلاوة الدورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية، بواقع 75 جنيها شهرياً، ودون حد أقصى لقيمة العلاوة والتي تحسب وفق الأجر الوظيفي في 30 يونيو 2021.

كما تمت الموافقة على إقرار علاوة خاصة للعاملين بالدولة من غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، بدءاًَ من أول يوليو 2021 تقدر بنسبة 13% من الأجر الأساسي لكل منهم في 30 يونيو 2021، أو في تاريخ التعيين بالنسبة لمن يعين بعد هذا التاريخ وبحد أدنى 75 جنيهاً شهرياً، اتساقاً مع ما هو مقرر للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية، ودون حد أقصى أيضاً.

وفاة كمال الجنزوري رئيس وزراء مصر الأسبق عن عمر يناهز 88 عاما

توفي صباح اليوم الأربعاء، داخل مستشفى القوات الجوية، بحي التجمع الخامس في القاهرة، الدكتور كمال الجنزوري، رئيس وزراء مصر الأسبق، بعد صراع طويل مع المرض، عن عمر يناهز 88 عاما.

طقس اليوم الأربعاء 31-3-2021.. انخفاض درجات الحرارة وسقوط الأمطار

حذرت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين من حالة الطقس اليوم الأربعاء31-3-2021 ، مع احتمالية سقوط أمطار في مختلف المحافظات، بالإضافة إلى انخفاض درجات الحرارة اليوم في مصر فيكون الطقس مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وعلى السواحل الشمالية، ولطيف على شمال الصعيد، ومعتدل على جنوب الصعيد، بينما يسود طقس بارد ليلا على كافة الأنحاء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كاف يُعلن مواعيد مباريات نهائي دوري أبطال إفريقيا 2024