اعلان
اعلان

أهم أخبار مصر اليوم الجمعة 1-4-2021.. وأبرز الأحداث على مدار الساعة

أهم اخبار مصر النهاردة الجمعة 1-4-2021
أهم اخبار مصر النهاردة الجمعة 1-4-2021

يتابع «أهل مصر» نشر خدمته الإخبارية لقرائه، وتقديم أهم أخبار مصر النهاردة، وأبرز الأحداث على الساحة السياسية والرياضية والفنية، وأهم الأنباء المحلية والدولية.

أهم أخبار مصر النهاردة الجمعة 1-4-2021

الرئيس السيسى يتفقد تطوير الطرق بالقاهرة ويطلع على محور عدلي منصور

تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الجمعة، أعمال تطوير عدد من المحاور والطرق الجديدة بمنطقة شرق القاهرة، حيث اطلع على محور المستشار عدلي منصور الذي تم إنشاوه بعرض 16 حارة مرورية، بواقع 8 حارات لكل اتجاه ويشتمل على 6 كباري سيارات و5 كباري مشاه.

اكتمال الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين

أعلن خالد ميري، وكيل نقابة الصحفيين، ورئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات، عن اكتمال النصاب القانوني للجمعية العمومية، بحضور 2432 زميل بالقاهرة والإسكندرية.

وقال "ميري" إن فعاليات العمومية ستبدأ في الثالثة عصرًا، على أن يبدأ التصويت والفرز بعد الانتهاء من فعالياتها، وذلك تحت إشراف قضائي كامل.

قرينة الرئيس: يوم اليتيم يعكس ملامح المحبة والرحمة

قالت السيدة انتصار السيسى، قرينة رئيس الجمهورية، خلال منشور على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"، إن يوم اليتيم يعتبر من أهم الأيام التى تعكس الحب والتآلف والرحمة في قلوبنا جميعًا، تجاه أبنائنا وبناتنا الذين فقدوا أقرب الناس إليهم، فلنكن لهم يد العون التي ترسم البسمة على شفاههم وتضمن لهم مستقبلا آمنا ومشرقا.

تعرف على حالة الطقس غدا

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية انخفاض درجت الحرارة اليوم الجمعة 2 إبريل 2021، على أن تكون حالة الطقس اليوم لطيف على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، مائل للبرودة على السواحل الشمالية، لطيف على شمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء، معتدل على جنوب الصعيد، ونتابع تفاصيل الأحوال الجوية ضمن خدمة الطقس في موقعك التى يقدمها "أهل مصر" باستمرار.

استنفار أمني بمحيط مبنى الكونجرس.. ووصول أعضاء مكتب التحقيقات الفيدرالي لموقع الحادث

أعلنت الشرطة الأمريكية، عن إصابة شرطيين، اليوم الجمعة، إثر قيام سيارة باختراق بوابة مبنى الكابيتول.

وقالت الشرطة الأمريكية، إن هناك استنفار أمني بمحيط مبنى الكونجرس، وإغلاق الطرق المؤدية إليه، حاليًا، مشيرًا إلى أنه حتى هذه اللحظة لم يتم تحديد طبيعة الحادث الذي وقع بمحيط الكونجرس، إضافة إلى وصول مكتب التحقيقات الفيدرالية لموقع الحادث.

بحضور 500 طفل وطفلة من 10 محافظات.. وزيرة التضامن تشهد احتفالية أبناء مصر بمناسبة يوم اليتيم

شهدت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي احتفالية "أبناء مصر"، والتي تأتي في إطار الاحتفال بيوم اليتيم، حيث تناولت وجبة الإفطار مع 500 ابن من أبناء دور الأيتام، يمثلون أبناء دور الأيتام بـ10 محافظات، وذلك داخل مجمع دور التربية للرعاية الاجتماعية بالجيزة.

مصر تستضيف الدورة الثانية والأربعين لمجلس ومؤتمر الإيسيسكو

تلقى الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ورئيس اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو، تقريرًا مقدمًا من الدكتورة غادة عبد الباري، أمين عام اللجنة الوطنية وممثل مصر بالمجلس التنفيذى لمنظمة الإيسيسكو، بشأن اجتماعات الدورة الـ 41 للمجلس التنفيذي لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، والتي استمرت على مدار يومي 30 -31 مارس 2021 عبر تقنية الفيديو كونفرانس، بمشاركة ممثلى الدول الأعضاء في المجلس التنفيذي للمنظمة، باستثناء ممثلي جمهورية إندونيسيا، والجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، وجمهورية الصومال الفيدرالية، وجمهورية غامبيا.

فوز ضياء رشوان بمقعد نقيب الصحفيين لفترة جديدة

كشفت عمليات الفرز في انتخابات نقابة الصحفيين، فوز ضياء رشوان في المنافسة على مقعد النقيب عن أقرب منافسيه رفعت رشاد، وذلك للمرة الثانية على التوالي والثالثة في تاريخه.

وقال خالد ميري رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين، إن عمليات الفرز تمت داخل اللجان الفرعية البالغ عددها ٣٣ لجنة وذلك تحت إشراف قضائي كامل.

وتنافس على مقعد نقيب الصحفيين ٦ مرشحين هم: ضياء رشوان نقيب الصحفيين الحالي "الأهرام"، رفعت رشاد "أخبار اليوم"، سيد الإسكندراني "الجمهورية"، طلعت هاشم "مصر الفتاة"، كارم يحيى "المشهد"، ومحمد مغربي "الشعب".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً