اعلان

«الكهرباء»: تأمين موكب نقل المومياوات من المتحف المصري لمثواهم الأخير بالفسطاط

موكب المومياوات الملكية
موكب المومياوات الملكية

قال مصدر بوزارة الكهرباء والطاقة، إن الوزارة تتابع لحظة بلحظة موكب نقل المومياوات من داخل المتحف المصري بالتحرير قبل نقلهم إلى متحف الحضارة بمدينة الفسطاط، مع رئيس شركة جنوب القاهرة للكهرباء، لأنها الشركة المنوطة بتأمين المومياوات.

وأضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، خلال تصريحات خاصة لـ«أهل مصر»، أنه تم الدفع بعدد من المحولات الكهربائية لتغذية المهمات الكهربائية بالمناطق المشار إليها، لافتا إلى أن الوزارة أجرت كافة الاستعدادات النهائية؛ لكي نظهر بالشكل الحضاري الذي ينتظره العالم أجمع.

وفي وقت سابق، قالت الدكتور غادة شلبي، نائب وزير السياحة والآثار، إن المسئولين عن حدث موكب المومياوات الملكية بمتحفي الحضارة والمصري بالتحرير، يضعون اللمسات النهائية للحدث، وتغليف المومياوات لنقلها اليوم.

وأشارت شلبي أن الفرق المدربة والمشاركة والأطفال والشباب والمخرجين والإعلاميين يجرون استعداداتهم الأخيرة، مؤكدة أن المسؤولين عن الحدث بداية من الدكتور خالد العناني وزير الآثار والسياحة، لم يناموا لعدة أيام متواصلة؛ تجهيزًا للموكب الكبير، معربة عن أمنياتها في أن يليق الحدث بمكانة مصر والمملوك والمومياوات المنقولة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل