اعلان

10 صور ترصد استعدادت مدينة أسوان لبث الحدث العالمي "نقل الموامياوات الملكية"

استعدادات مدينة أسوان لنقل الحدث العالمي الموامياوات الملكية
استعدادات مدينة أسوان لنقل الحدث العالمي الموامياوات الملكية

تستعد محافظة أسوان للمشاركة بالبث المباشر للحدث الأول من نوعه والذي ينتظره المصريون والعالم أجمع، بعد قليل، وهو نقل 22 مومياء ملكية في موكب مهيب من مكان عرضها الحالي بالمتحف المصري بالتحرير إلى مكان عرضها الدائم بالمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط.

وتضمنت التجهيزات، وضع شاشة عرض كبيرة وسط مشروع التطوير والتجميل الحضاري لواجهة عروس المشاتي بميدان المحطة، من أجل إتاحة الفرصة أمام المواطنين والزائرين من الأفواج السياحية لمشاهدة.

جاء ذلك تحت إشراف أحمد شعبان نائب محافظ أسوان، والعميد أيمن رضا السكرتير المساعد لمحافظة أسوان، بالإضافة إلى قاسم معتصم نائب رئيس مجلس المدينة لحي غرب وجنوب وعلاء ممدوح نائب رئيس المدينة لحي شرق والصداقة.

وأعطى اللواء أشرف عطيه محافظ أسوان، توجيهاته للمسئولين بتجهيز شاشة عرض بلازما كبيرة وسط مشروع التطوير والتجميل الحضاري، لواجهة عروس المشاتي بميدان المحطة، من أجل إتاحة الفرصة أمام المواطنين والزائرين من الأفواج السياحية لمشاهدة البث المباشر لهذا الحدث العالمي والعمل الرائع الذي ليس له مثيل في التاريخ القديم أو الحديث.

ومن جانبها أكدت الدكتورة إيمان زيدان مساعد وزير مساعد وزير السياحة والأثار، لتطوير المواقع الأثرية والمتاحف، أن مصر والعالم أجمع سيشارك في هذا الاحتفال المهيب، بنقل مومياوات ملوك مصر العظام من المتحف المصري بالتحرير، إلى المتحف الحضارة حيث يعتبر متحف الحضارة توأم لمتحف النوبة بأسوان خاصة أن لجان منظمة اليونسكو أوصت بأنشاء المتحفين معا.

وأوضحت زيدان، أن متحف النوبة يضم أحد أضخم تماثيل رمسيس الثاني، الذي تم نقله من معبد جرف حسين والذي ستكون موميائه أحد المومياوات ألـ 22 التي ستنقل إلى متحف الحضارة بالفسطاط.

رجال مجلس المدينة لمتابعة البث المباشر

كما أن بلاد النوبة تضم 6 معابد لهذا الملك العظيم يأتي على رأسهم معبدي أبو سمبل، اللذان يشهدان ظاهرة تعامد الشمس يومي 22 فبراير و22 أكتوبر منكل عام.

شاشة عرض لنقل الحدث العالمي الموامياوات الملكية من قلب ميدان محطة أسوان

شاشة عرض لنقل الحدث العالمي الموامياوات الملكية من قلب ميدان محطة أسوان

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر