اعلان

بيع 800 تذكرة بالمتحف القومي للحضارة المصرية في اليوم الأول

المتحف القومي للحضارة المصرية
المتحف القومي للحضارة المصرية

توافد منذ صباح اليوم الأحد، عدد كبير من الزائرين والذي وصل إلى 800 زائر، إضافة إلى 400 من ممثلي وكالات الأنباء والصحف ومحطات التليفزيون المصرية والعالمية من أمريكا وألمانيا وفرنسا والصين واليابان وانجلترا وروسيا، بعد افتتاح قاعتي المومياوات والعرض المركزي بالمتحف القومي للحضارة المصرية، واستقباله لموكب المومياوات الملكية، لزيارة وتصوير قاعة العرض المركزي وبحيرة عين الصيرة التي يطل عليها المتحف، وذلك مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية المطبقة في المتاحف.

وأشارت فيروز فكري، نائب الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة المصرية للإدارة والتشغيل، أنه تم أيضا بيع 600 تذكرة زيارة عن طريق منصة الحجز الالكتروني التي أطلقتها وزارة السياحة والآثار يوم الأربعاء الماضي، في إطار خطتها لتيسير عملية حجز تذاكر دخول المتحف على الزائرين.

وتبلغ سعر تذكرة الزيارة للمصريين 60 جنيها، وللطلاب المصريين 30 جنيها، والزائر الأجنبي 200 جنيه، والطالب الأجنبي 100 جنيه.

وتبدأ مواعيد زيارة المتحف من الـ 9 صباحا وحتى الـ 5 مساءأ، بالإضافة إلى فترة مسائية يوم الجمعة من الـ 6 مساءا وحتى الـ 9 مساءا.

جدير بالذكر، أن مجلس إدارة هيئة المتحف كان قد وافق على منح تخفيض بنسبة 50% على سعر التذكرة للمصريين والأجانب لمدة أسبوعين، ابتداء من 4 إلى 17 أبريل الجاري لزيارة قاعة العرض المركزي، بالإضافة إلى السماح لممثلي وسائل الإعلام المصرية والعربية والعالمية بالتصوير مجانا داخل قاعة العرض المركزي يومي 4 و5 إبريل الجاري.

WhatsApp
Telegram