اعلان
اعلان

شاهد استعدادات وزارة الزراعة لموسم شهر رمضان.. بالأسعار

أسعار المنتجات في منافذ وزارة الزراعة
أسعار المنتجات في منافذ وزارة الزراعة

رصد 'أهل مصر' أسعار السلع والمنتجات في منافذ وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، قبل موسم شهر رمضان الكريم حيث تزداد القوة الشرائية للمواطنين لكافة السلع لتليبة احتياجاتهم باحثين عن أسعار مخفضة تناسبهم في ظل الظروف التي تشهدها البلاد وسط تداعيات فيروس كورونا، وهو ما أكده المهندس ممدوح السباعي، رئيس قطاع الإنتاج والتسويق بوزارة الزراعة.

أسعار الياميش في منافذ وزارة الزراعة

سعر البلح يبدأ من 20 جنيها حتى 30 جنيها.

- لفة التين بـ 30 جنيها.

- سعر لفة قمر الدين من 20 جنيها لـ 45 جنيها.

- سعر السوداني بـ 40 جنيها.

- سعر الزبيب الإيراني بـ 72 جنيها.

- سعر جوز الهند بـ 76 جنيها.

- سعر التمر الهندي بـ 140 جنيها.

- سعر الكاجو بـ 264 جنيها.

- سعر الفستق الأمريكي بـ 260 جنيه.

- سعر عين الجمل بـ 196 جنيه.

- سعر البندق المقشر بـ 270 جنيه.

- سعر القرصية المغربي بـ 76 جنيها.

- سعر الفول بـ 7.5 جنيه.

"أهل مصر" ترصد أسعار المنتجات في منافذ وزارة الزراعة قبل رمضان 2021

مدير منافذ تسويق وزارة الزراعة: كل المنتجات موجودة بأسعار مخفضة

وفي هذا الصدد، قال مصطفي عبد الجواد، مدير منافذ التسويق في الدقي في الإدارة العامة للانتاج بوزارة الزراعة، أن منافذ وزارة الزراعة يتوافر فيها جميع المنتجات الغدائية من دواجن ولحوم وأسماك وخضروات وفاكهة حتى ياميش رمضان.

وأفاد في تصريح خاص لـ 'أهل مصر' أن جميع الأسعار في متناول الإيد حتى يتمكن المواطن من الشراء، مشيرًا إلى أن سعر اللحوم البلدي تقدر بـ 110 جنيهات جميع القطعيات ولاتختلف المفروم عن القطع في الأسعار، وتكون تحت إشراف بيطري لضمان سلامتها للمواطنين.

وأشار إلى جميع الأصناف متواجدة بصفة دائمة وليس موسم رمضان فقط، وأسعار الخضروات مناسبة وأقل من الأسواق، الطمام بـ 3.5 للكيلو والخيار بـ 5-6 جنيه، والبطاطس 3 جنيه، وغيرها من المنتجات تقل عن الأسواق، بجانب تواجد كافة أنواع الحبوب من أرز ومكرونة وفول وعدس وبقوليات بأسعار مخفضة.

وزير الزراعة: توفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، استعداداتها لاستقبال شهر رمضان المبارك، ضمن خطة الحكومة للتيسير على المواطنين ورفع العبء عن كاهلهم خاصة خلال هذا الشهر الكريم.

وكلف السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الهيئة العامة للخدمات البيطرية ومديريات الطب البيطري بالمحافظات بتكثيف عمليات التفتيش والمرور على الأسواق والمحلات ومنافذ بيع وتداول اللحوم ومنتجاتها، كذلك المطاعم، بالتنسيق مع الجهات المعنية لضبط أي مخالفات، كذلك التأكد من سلامة المنتجات وصلاحيتها للاستخدام الآدمي.

ووجه وزير الزراعة قطاع الانتاج والزراعات المحمية، والهيئة العامة للإصلاح الزراعي، بضخ كميات كبيرة من اللحوم والدواجن والاسماك، والألبان ومنتجاتها المختلفة، كذلك السلع الغذائية المختلفة ومواد البقالة والخضر والفاكهة، كذلك ياميش رمضان، بكافة المنافذ التابعة للوزارة بالقاهرة والمحافظات فضلا عن السيارات المتنقلة التي تجوب القرى والمناطق النائية، حيث يتم عرض تلك المنتجات بأسعار مخفضة مقارنة بالأسواق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً