اعلان
اعلان

أهم أخبار مصر النهاردة الإثنين 5-4-..2021 وأبرز قرارات الحكومة اليوم

الدكتور مصطفى مدبولي - رئيس مجلس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولي - رئيس مجلس الوزراء

يتابع «أهل مصر» نشر خدمته الإخبارية لقرائه، وتقديم أهم أخبار مصر النهاردة وأبرز الأحداث على الساحة السياسية والرياضية والفنية وأهم الأنباء المحلية والدولية.

أهم أخبار مصر النهاردة الإثنين 5-4-

2021

رئيس الوزراء يكلف المحافظين بمتابعة تنفيذ ضوابط غلق وفتح المولات التجارية

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ضرورة متابعة التقيد بالضوابط الخاصة بالأنشطة التجارية والمولات والمطاعم والكافيتريات والكافيهات وما يماثلها، ومن بينها الالتزام بتوقيتات الفتح والإغلاق الصيفية للمنشآت المشار إليها بعاليه اعتباراً من 17 إبريل 2021.

الحكومة تعلن بدء تطبيق الاشترطات البنائية 1 مايو المقبل

وافق مجلس المحافظين خلال اجتماعه اليوم الإثنين، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على الاشتراطات البنائية والتخطيطية ومنظومة التراخيص الجديدة.

رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية لمجابهة كورونا

شدد الدكتور مصطفى مدبولي، خلال اجتماعه بالمحافظين منذ قليل على ضرورة التطبيق الحاسم للإجراءات الاحترازية لمجابهة انتشار فيروس كورونا للعمل على منع تزايد حالات الإصابات، وفي مقدمتها تنفيذ الضوابط التي أصدرها مجلس الوزراء، والخاصة بإقامة الشعائر الدينية خلال الشهر الكريم، وأبرزها عدم السماح بأداء صلاة التهجد والاعتكاف بالمساجد، أو إقامة الموائد الرمضانية.

وزيرة الصحة تؤكد توافر مخزون كافِ من الأكسجين الطبي بمستشفيات الجمهورية

عقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اجتماعا اليوم الإثنين، مع قيادات الوزارة ومديري الشئون الصحية بمحافظات الجمهورية، لمتابعة سير العمل بخطة الوزارة للتصدي لفيروس كورونا، والوقوف على توافر كافة الخدمات الطبية للمصابين، وذلك عبر تقنية الـ 'كول كونفرانس'.

مدبولي يتابع مع وزير الزراعة الموقف التنفيذي لـ"منظومة الري الحديث"

تابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مع السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الموقف التنفيذي لـتطبيق 'منظومة الري الحديث'.

السيسي يطلع على آخر مستجدات تطوير منظومة المخابز وجهود تحويلها للعمل بالغاز الطبيعي

أكد السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين، برئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي وعدد من الوزراء، شهد عرض آخر مستجدات تطوير منظومة المخابز على مستوى الجمهورية، وجهود تحويلهم للعمل بالغاز الطبيعي.

السيسي يوجه بزيادة عدد منافذ توزيع السلع في سلسلة معارض «أهلاً رمضان»

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وعلى المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، ومحمود شعراوي وزير التنمية المحلية'.

التعليم تصدر بيانًا توضحيًا بشأن إدخال الرموز الهيروغليفية في المناهج.. ليست للحفظ

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن قضية الوعي الأثري والسياحي تأتي في صدارة القضايا التي تهتم بها الوزارة بمراحل التعليم المختلفة، وتتم معالجتها في معظم المواد الدراسية سواء في موضوعات أو أنشطة، حيث يتم تناول المفاهيم والمهارات والقيم المتعلقة بالسياحة والمناطق السياحية والأثرية وكل أشكال التراث المصري القديم، وأيضًا أخلاقيات التعامل مع المناطق السياحية والأثرية بهدف نشر الوعى السياحي والأثري وإكساب الطلاب أخلاقيات السياحة.

مجلس الشيوخ يوافق نهائيا على قانون صندوق الوقف الخيري

وافق مجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، على مشروع قانون إنشاء صندوق الوقف الخيري، نهائيا واتخاذ ما يلزم بشأن إحالته لمجلس النواب. جاء ذلك خلال الجلسة العامة اليوم.

ويتضمن مشروع القانون 13 مادة شاملة على مادة النشر، ووافق المجلس على المادة 12، بشأن إصدار اللائحة التنفيذية للقانون، والتي تنص على أنه يصدر رئيس مجلس الوزراء بناء على عرض وزير الأوقاف اللائحة التنفيذية لهذا القانون خلال 3 أشهر من تاريخ العمل به.

زاهي حواس: إعلان كشف أثري مهم جدا بالبر الغربي في الأقصر الخميس

كشف الدكتور زاهي حواس، عالم الآثار الشهير، أن وزارة السياحة والآثار تعلن عن كشف أثري هام جدا بالبر الغربي بالأقصر يوم الخميس المقبل، من نتيجة أعمال الحفائر التي بدأتها بالمنطقة مع فريق عمل مصري.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل