اعلان

حدث ليلا.. الصحة تسجل 767 إصابة جديدة بكورونا.. تمديد اجتماع سد النهضة.. استشهاد فلسطيني برصاص جيش الاحتلال

اجتماع  سد النهضة
اجتماع سد النهضة

شهدت الساحة الإخبارية في نهاية أمس الاثنين، والساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، العديد من الأخبار والأحداث التي تشغل كافة المواطنين على الصعيد المحلي والدولية، التي كان من أهمها:

إصابة 3 أشخاص في حادث تصادم بطريق أسيوط الزراعي

أصيب 3 أشخاص في حادث تصادم سيارة ربع نقل بتوك توك، بالطريق الزراعى أمام الهابي لاند التابعة لمركز منفلوط فى أسيوط وقامت سيارات الإسعاف بنقل المصابين إلى المستشفى المركزي.

أستراليا: إعطاء 841 ألفا و885 جرعة لقاح ضد فيروس كورونا حتى الآن

أظهرت بيانات لجامعة جونز هوبكنز الأمريكية ووكالة بلومبرج للأنباء ، مساء الاثنين، أنه تم حتى الآن إعطاء 841 ألفا و885 جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا في أستراليا.

الصحة: تسجيل 767 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و47 وفاة

أوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 767 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 47 حالة جديدة.

وزير التعليم يكشف آلية حضور الطلاب بالمدارس خلال شهر رمضان (فيديو)

كشف وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، آلية حضور الطلاب إلى المدارس خلال شهر رمضان المبارك في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد في المدارس الحكومية والدولية.

وقال "شوقي" خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية"، المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، أنه الوزارة نوهت منذ بداية الفصل الدراسي الثاني إلى أن الحضور اختياريا وليس إجباريا ويرجع لولي الأمر والطالب، مشيرا إلى أن الوزارة وفرت من خلال المنصات الإلكترونية والتلفزيون البديل لذلك.

الاتحاد العربي يوافق على اسناد تنظيم 3 بطولات عربية لكرة القدم لمصر

أعلن الاتحاد العربي لكرة القدم، موافقته على اسناد تنظيم ثلاثة من بطولاته للموسم الحالي إلى الاتحاد المصري لكرة القدم.

ووافق اتحاد الكرة العربي على اسناد مصر لبطولة كأس العرب لكرة القدم داخل الصالات خلال الفترة من 20 إلى 30 مايو المقبل.

مواعيد غلق المحلات والمطاعم خلال فصل الصيف.. تطبق في 17 أبريل

قال الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إن الحكومة أصدرت قرارا بتطبيق المواعيد الصيفية للمحلات التجارية والمطاعم ابتداء من السبت 17 أبريل.

وأوضح قاسم خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد أن فترة عمل المحلات التجارية والبازارات ستستمر من 7 صباحا حتى 11 مساء، مع زيادة الفترة أيام الخميس والجمعة والإجازات الرسمية حتى 12 مساء.

الولايات المتحدة تعلن تفشي سلالة كورونا البريطانية في كافة أراضيها

أعلنت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، استقبال بلاغات باكتشاف أكثر من 15 ألف إصابة بالسلالة البريطانية من فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" في الولايات الخمسين كلها.

تمديد اجتماعات سد النهضة بعد تدخل الرئيس الكونغولي

تقرر تمديد اجتماعات سد النهضة في عاصمة الكونغو "كينشاسا" ليوم إضافي؛ بعد فشل الدول المجتمعة في التوصل لصيغة بيان ختامي.

واتفقت الأطراف التفاوضية حول سد النهضة التي تجتمع في العاصمة الكونغولية، على تمديد المباحثات لساعات لإفساح المجال لصياغة بيان ختامي بعد تدخل الرئيس الكونغولي فليكس تشيسكيدى، حسبما أفاد مراسل سكاي نيوز عربية في كنشاس.

كوريا الشمالية تقرر عدم المشاركة في أولمبياد طوكيو بسبب كورونا

ذكر تقرير إخباري اليوم الثلاثاء، أن كوريا الشمالية قررت عدم المشاركة في أولمبياد طوكيو المخطط لعقدها في يوليو المقبل بسبب جائحة كوفيد-19.

حالة الطقس اليوم الثلاثاء 6-4-2021.. حار نهارًا معتدل ليلا

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس اليوم الثلاثاء، حيث يسود طقس حار نهارا، معتدل ليلا، ويكون لطيف على باقي السواحل وكاترين، مائل للحرارة لحار على باقي الأنحاء نهاراً، وطقس مائل للبرودة ليلا على كافة الأنحاء عالية على السواحل الشمالية والبحر الأحمر.

استشهاد فلسطيني وإصابة زوجته برصاص جيش الاحتلال

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، صباح اليوم الثلاثاء، استشهاد فلسطيني وإصابة زوجته برصاص الجيش الإسرائيلي في بلدة بير نبالا بشمال غربي القدس.

وأوضحت وزارة الصحة أن الزوج تم نقله في وقت سابق بحالة حرجة للغاية إلى مجمع فلسطين الطبي برام الله، أين فارق الحياة، مضيفة أن زوجته أُصيبت في الظهر وحالتها مستقرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً