المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

التعليم تعلّق على ظهور إصابات كورونا بين الطلاب ببعض المدارس (خاص)

أهل مصر
غلق المدارس
غلق المدارس

أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، أن الوزارة تشدد على جميع المدارس وترسل توجيهات بالإبلاغ فورا عند ظهور أى حالات إصابة بكورونا بين الطلاب، وتشدد على اتباع الإجراءات التى أعلنت عنها الوزارة سواء العزل أو خطة الغلق لمدة 28 يوم وذلك على حسب الأعداد للإصابة داخل المدرسة.

كورونا فى المدارس

وقال المصدر فى تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" إن هناك سيناريوهات لغلق المدارس في حالة ظهور إصابات بين الطلاب، وكشفت الوزارة عن نوع الغلق سواء كان غلق فصل دراسي أو مدرسة أو مجمع دراسي أو غلق مدارس قرية أو مدينة أو غلق مدارس المحافظة، وفقًا لأعداد الحالات المكتشفة منذ بداية العام الدراسي الحالى.

غلق المدارس

وجاءت خطة الغلق التي حددتها الوزارة فى النقاط الآتية:

1- غلق الفصل 28 يومًا حال اكتشاف أكثر من إصابة مؤكّدة؛ تبدأ من تاريخ بداية تنفيذ قرار الغلق وتتخذ القرار كل من الإدارتين الصحية والتعليمية.

2- غلق المدرسة حال غلق أكثر من فصل في أسبوعين حيث تغلق الوزارة أكثر من فصل في المدرسة خلال أسبوعين، ويعد ذلك مؤشرًا على زياة معدل انتقال المرض بالمدرسة، لذلك يتمّ غلق المدرسة لمدة 28 يومًا، بواسطة مديريتي التربية والتعليم والصحة.

3- غلق مجمع مدرسي حال غلق مدرسة كاملة وذلك لمدة 28 يومًا.

4- غلق مدارس المحافظة وفق توصية لجنة إدارة الأزمة، وفي هذه الحالة يتمّ الغلق وفقًا لتوصيات لجنة إدارة الأزمة وتطور الوضع الوبائي، ويتمّ اتخاذ قرار بغلق مدارس إحدى المحافظات لمدة لا تقل عن 28 يومًا وقد تمتد وفقا لما تقرره اللجنة، ويتمَ تطبيق هذه القرار بواسطة ديوان المحافظة.

عاجل
عاجل
الأرصاد الجوية تعلن حالة طقس اليوم الخميس 6 ـ 5 ـ 2021.. شديد الحرارة نهارًا