اعلان

الأرصاد الجوية تعلن حالة الطقس اليوم الجمعة 9 إبريل 2021.. رياح باردة وسقوط أمطار

  حالة الطقس اليوم الجمعة
حالة الطقس اليوم الجمعة
كتب : أهل مصر

كشفت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس اليوم الجمعة 9 إبريل 2021، حيث تشهد البلاد مزيد من الانخفاض في درجات الحرارة اليوم الجمعة بعد أن تأثرت خلال الايام الماضية بموجة حارة على أثرها سجلت درجة الحرارة العظمي في القاهرة ٣٤ درجة ثم شهدت أمس العديد من المحافظات انخفاض نسبي في درجة الحرارة حيث سجلت محطة القاهرة ٢٧ درجة نتيجة لتأثرها برياح شمالية غربية باردة نشطة كانت ملحوظة خاصة في الفترات المسائية، لذا فمن المتوقع اليوم أن تتوالي درجة الحرارة في الانخفاض حيث تسجل القاهرة ٢٥ درجة مئوية كما تنشط الرياح على شمال البلاد تزيد من الاحساس ببرودة الطقس وكما تصل ارتفاع الامواج على مسطح البحر المتوسط إلى ٤ امتار كما تتواجد فرصة لسقوط امطار خفيفة على السواحل الغربية.

هناك فرص سقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة 20% ونشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية والوجه البحري وجنوب البلاد. بالاضافة إلى اضطراب الملاحة البحرية: على البحر المتوسط والبحر الاحمر وسرعة الرياح 60/70 كلم في الساعة وارتفاع الموج من 3 إلى 4 متر.

ويسود طقس معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد والرياح نشطة، مائل للبرودة على السواحل الشمالية والرياح نشطة، حار على جنوب الصعيد والرياح نشطة، بينما يكون بارد على القاهرة الكبرى والوجه البحري ليلا ومائل للبرودة على السواحل الشمالية وشمال الصعيد ليلا، لطيف على جنوب الصعيد وجنوب سيناء .

ومتوقع أن تبلغ أعلى درجة حرارة (العظمى) في مصر على أبوسمبل وادفو وأسوان حيث تبلغ 35 درجة بينما تكون أقل درجة (الصغرى) على طنطا حيث تبلغ 12 درجات مئوية.

- وفيما يلي درجات الحرارة اليوم الجمعة 9 إبريل 2021 المتوقعة على القاهرة وجميع محافظات مصر :

درجات الحرارة اليوم الجمعة 9 إبريل 2021

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | التشكيل