اعلان

أهم اخبار مصر النهاردة الجمعة 9-4-2021 وأبرز الأحداث على مدار اليوم

أهم اخبار مصر النهاردة الجمعة 9-4-2021
أهم اخبار مصر النهاردة الجمعة 9-4-2021

يتابع "أهل مصر" نشر خدمته الإخبارية لقرائه، وتقديم أهم أخبار مصر النهاردة، وأبرز الأحداث على الساحة السياسية والرياضية والفنية وأهم الأنباء المحلية والدولية.

أهم اخبار مصر النهاردة الجمعة 9-4-2021

الرئيس السيسي يستقبل نظيره التونسي في زيارة رسمية لـ 3 أيام

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد ظهر اليوم الجمعة، بمطار القاهرة، الرئيس التونسي، قيس سعيد، الذي يحل ضيفًا على مصر، في زيارة رسمية لمدة 3 أيام.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أنه سيتم عقد لقاء قمة مصرية تونسية غدًا السبت، بقصر الاتحادية، ومن المقرر أن يتناول التباحث حول عدد من القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المتبادل.

وزير الأوقاف: أخذ لقاح كورونا عن طريق الحقن لا يبطل الصوم

أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أن أخذ لقاح كورونا بطريق الحقن لا يبطل الصوم المفروض في رمضان، كما أنه لا يبطل صوم النوافل أو التطوع في غير رمضان، ولا يؤثر في صحة أي منهما على الإطلاق.

مستشار الرئيس: مصر تواجه حاليا الموجة الثالثة من كورونا.. وتزايد في الإصابات

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، أن مصر مرت بـ 3 موجات، الموجة الأولى كانت ذروتها بعد رمضان العام الماضى، والموجة الثانية كانت نهاية فصل الصيف وبداية الخريف، في شهرى أكتوبر ونوفمبر.

الأرصاد الجوية تعلن حالة الطقس من السبت للخميس

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس المتوقعة من السبت 10 أبريل 2021 إلى الخميس 15 أبريل، مشيرة إلى احتمالية سقوط أمطار في مختلف الأنحاء، ويرصد "أهل مصر" ضمن خدمة الطقس في موقعك متابعة الأحوال الجوية، حيث توقعت ان يشهد يوم السبت 10 أبريل فرصة أمطار خفيفة: على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة (20% تقريبا).

السيسي يعزي الملكة إليزابيث في وفاة زوجها الأمير فيليب

بعث السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، برقية تعزية إلى الملكة إليزابيث الثانية ملكة المملكة المتحدة في وفاة الأمير فيليب دوق إدنبرة، مُعربا عن خالص تعازيه وصادق مواساته للملكة ولجميع أعضاء الأسرة الملكية في مصابهم.

عفو رئاسي بمناسبة عيدي تحرير سيناء والفطر

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي القرار رقم 143 لسنة 2021 في شأن العفو عن باقي العقوبة لبعض المحكوم عليهم بمناسبتي الاحتفال بعيد تحرير سيناء 25 أبريل 2021 وعيد الفطر المبارك الموافق الأول من شوال لعام 1442 هـ.

وزير الزراعة يوقع مذكرة تفاهم لإنشاء مزرعة مصرية متكاملة في جوبا

قام السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، في ختام زيارته إلى جنوب السودان، ونظرائه وزيرة الزراعة والأمن الغذائي، ووزير الثروة الحيوانية في جنوب السودان، بتوقيع مذكرة التفاهم لإنشاء مزرعة متكاملة في مجال الإنتاج النباتي والحيواني والسمكي.

الصحة: الفعالية الكاملة للقاح سينوفارم بعد الجرعة الثانية بـ 3 أسابيع

حذرت الدكتورة نهى عاصم مستشار وزيرة الصحة للأبحاث ورئيس لجنة أخلاقيات البحث العلمي بوزارة الصحة، من الإحساس الخاطئ بالأمان بعد التطعيم ضد فيروس كورونا، حيث إن الحاصل على الطعم يمكن أن يحمل الفيروس وينقله إلى شخص أخر، مضيفة في مؤتمر صحفي اليوم، إن اللقاحات هي السلاح الحقيقي للقضاء على جائحة فيروس كورونا، موضحة أنه بالنسبة للقاح سينوفارم فإن الفعالية الكاملة للقاح تكون بعد الجرعة الثانية بثلاثة أسابيع.

WhatsApp
Telegram