الابنة تستغيث والدولة تتدخل.. قصة مأساة لاعب منتخب مصر السابق باليمن

 لاعب منتخب مصر السابق
لاعب منتخب مصر السابق

لم تكن تلك المرة الأولى التي تستجيب فيها الجهات المسؤولة في الدولة المصرية مع حالات الاستغاثة التي يتقدم بها أبناؤها؛ خاصة التي تكون خارج أحضان الوطن، فمرارا وتكرارا نجد الرئيس السيسي يتدخل بنفسه لحل مشكلة مواطنة أو يرفع عناء أسرة.

وتتعامل الدولة مع الاستغاثات بصورة جدية بناء على توجيهات من القيادة العليا للبلاد، التي أعطت أهمية قصوى لأي مناجاة من قريب أو بعيد؛ دون تفرقة بين أبناء الشعب الواحد، حيث كانت أزمة لاعب غزل المحلة ومنتخب مصر السابق آخرها.

استغاثة

نشرت مروة إبراهيم يوسف ابنة نجم منتخب مصر ونادي غزل المحلة السابق، إبراهيم يوسف، صباح أمس الأحد، استغاثة وجهتها إلى الرئيس السيسي عبر فيديو بثته عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك' نتيجة تدهور الحالة الصحية لوالدها داخل أحد المستشفيات باليمن.

لاعب منتخب مصر السابق إبراهيم يوسف

ونشرت مروة إبراهيم على صفحتها الشخصية على 'فيس بوك': 'والدي سافر اليمن لتدريب نادي الصقر اليمني وتعب جدا هناك، والدي بيموت في اليمن ومحتاجين يرجع بأي شكل، محجوز في مستشفي غير آدمية ولا يوجد له مكان بالعناية ولا تقدم له الوجبات، والدي أصيب بقرح الفراش وتوقف الأمعاء نتيجة إنه مبيتقدملهوش وجبات'.

وأضافت الفتاة: 'أغثنا يا ريس بالله عليك ده نجم منتخب مصر بكرة القدم حاولنا بكل الطرق أنه يرجع ومش عارفين وإحنا ثلاثة بنات مش عارفين نسافر بسبب الوضع الأمني باليمن ملناش بعد ربنا غيرك'.

رد وزارة الهجرة

ردت وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم على ذلك المنشور، في ذات اليوم، وعلقت قائلة: 'ربنا يشفى الكابتن إبراهيم يوسف من فيروس كورونا ويرجعلنا بالسلامة إن شاء الله يا مروة'.

 لاعب منتخب مصر السابق

ونتبعت: 'تأكدي السفارة فى الرياض اللى عملها بيغطى أيضا اليمن (والسفير تحديدا) فى متابعة يومية لحالة كابتن إبراهيم وتذليل عقبات وصول أنابيب الأوكسجين فى ضوء ضعف إمكانيات المستشفى'.

وأردفت السفيرة: 'امبارح بليل كان طالع على طيارة مصر للطيران للعودة الى مصر، لكنه تعب على الطيارة قبل قلوعها واضطروا يرجعوه المستشفى تانى'، مضيفة: 'زى ما إنتى عارفة إحنا متابعين الحالة من فترة مع كريم (زوجك) وكمان مع سفارتنا فى السعودية ومع المواطن اليمنى المرافق للكابتن يوسف'.

واختتمت: 'تأكدي أن الدولة مش حتسيب كابتن إبراهيم وحنعمل أقصى ما فى جهدنا لضمان سلامته الصحية ورجوعه إن شاء الله لبلده'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلينكن: روسيا وإيران وكوريا الشمالية والصين دول عازمة على تغيير النظام الدولي