اعلان
اعلان

أهم أخبار مصر النهاردة الثلاثاء 13-4-2021 وأبرز الحداث على مدار اليوم

أهم أخبار مصر النهاردة الثلاثاء 13-4-2021
أهم أخبار مصر النهاردة الثلاثاء 13-4-2021

يتابع 'أهل مصر' نشر خدمته الإخبارية لقرائه، وتقديم أهم أخبار مصر النهاردة وأبرز الأحداث على الساحة السياسية والرياضية والفنية وأهم الأنباء المحلية والدولية.

أهم أخبار مصر النهاردة الثلاثاء 13-4-2021

رئيس الوزراء يلتقي وزيرة التضامن الاجتماعي لاستعراض ملفات عمل الوزارة

عقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا مع نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي؛ لاستعراض عدد من ملفات عمل الوزارة، حيث كلف بسرعة الانتهاء من تأثيث الوحدات التي تم الانتهاء من تنفيذها ضمن مشروعات تطوير المناطق العشوائية، خاصة أن هذا المشروع يمثل متابعة مستمرة من الرئيس، ويحتل أولوية قصوى لدى الحكومة، فلدينا نحو 6800 وحدة سكنية جاهزة، ويجب العمل على سرعة تأثيثها لتسليمها لمستحقيها، وفى هذا الصدد تعهدت الوزيرة بسرعة تأثيث هذه الوحدات، على أن يتم الانتهاء منها آخر مايو المقبل.

سامح شكري يؤكد ثوابت مصر الداعية لاتفاق قانوني ملزم بشأن ملء سد النهضة

شدد وزير الخارجية سامح شكري على خطورة استمرار إثيوبيا في اتخاذ إجراءات أحادية نحو الملء الثاني لسد النهضة دون التوصل لاتفاق، وأثر ذلك على استقرار وأمن المنطقة، مشيرا إلى أهمية دور الأمم المتحدة وأجهزتها في الإسهام نحو استئناف التفاوض والتوصل إلى الاتفاق المنشود، وتوفير الدعم للاتحاد الأفريقي في هذا الشأن.

الصحة تضع خطوات الحماية من كورونا أثناء صلاة التراويح

أوضحت وزارة الصحة والسكان، خطوات الحماية من الإصابة بعدوى فيروس كورونا أثناء صلاة التراويح.

الصحة تضع إرشادات على الأسرة اتباعها قبل تقديم الطعام لمصاب كورونا

وضعت وزارة الصحة والسكان، إرشادات يجب على الأسرة اتباعها قبل تقديم الطعام لمصاب فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 خلال العزل المنزلي.

التعليم تعلق على ظهور إصابات بكورونا بين الطلاب داخل المدارس

علق مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم، على ظهور بعض حالات الإصابة بكورونا للطلاب داخل المدارس فى الفصل الدراسي الثاني.

وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر': 'الوضع مستقر بين الطلاب داخل المدارس، ولم تظهر سوى بعض حالات الإصابة القليلة جدا بين الطلاب، واتخذت معهم المدارس الإجراءات الوقائية والعزل، مشيرا إلى أنه لا داعى للقلق وأن الوزارة حريصة على صحة طلابها'.

هيئة قناة السويس: التحفظ على السفينة إيفرجيفن بسبب مماطلة الشركة فى دفع التعويضات

أكد الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إنه تم التحفظ رسميًا على السفينة 'إيفرجيفن'، بمنطقة البحيرات المرة بالإسماعيلية، بسبب مماطلة الشركة المستأجرة للسفينة فى دفع التعويضات، التى نتجت عن حادث جنوحها في النقطة 151 ترقيم قناة السويس في 23 مارس الماضى، وتم نجاح تعويمها بعد 6 أيام من الحادث، وقطرها لمنطقة البحيرات المرة بالإسماعيلية لفحصها وإجراء التحقيقات حول أسباب الحادث.

القوي العاملة: تعيين 497 شابا بسوهاج.. منهم 12 من ذوى القدرات الخاصة

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، قيام مديرية القوي العاملة بمحافظة سوهاج بتعيين 497 شاباً من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة وبدون مؤهل بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري ، منهم 12 من ذوى القدرات الخاصة، وذلك من خلال شهادات القيد المرتدة 'كعب العمل' ، المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية ، فضلا عن توفير 139 فرصة عمل منهم 15 من ذوى الهمم والقدرات.

بعد توقف 30 عاما.. مدفع رمضان ينطلق اليوم من قلعة صلاح الدين الأيوبي بالقاهرة

أجرت وزارة السياحة والآثار، منذ قليل، التجريب الأخير لإطلاق مدفع رمضان من جديد بعد فترة توقف دامت ما يقرب من ٣٠ عاماً، وذلك من ساحة متحف الشرطة بقلعة صلاح الدين الأيوبي بالقاهرة كما كان قديماً، وذلك بعد قيام الوزارة بترميمه ليعود انطلاقه من جديد إبتداء من غد الثلاثاء أول أيام الشهر الكريم، منوهاً للصائمين عن موعد الإفطار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل