اعلان

خبير فيروسات يحذر من ارتفاع أعداد المصابين بكورونا خلال شهر رمضان

فيروس كورونا..
فيروس كورونا..

قال الدكتور محمد عز العرب، أستاذ الجهاز الهضمي والكبد، ومؤسس وحدة أورام الكبد بالمعهد القومي للكبد، إن بداية الموجة الثالثة لفيروس كورونا تتزامن مع بداية شهر رمضان، محذرا من زيادة تفاعل الناس واحتكاكهم معا يوميا دون اتباع الإجراءات الوقائية بشكل كامل.

وأضاف عز العرب لـ "أهل مصر"، أن العدد الفعلي لإصابات كورونا أعلى من البيان اليومي المعلن عنه في وزارة الصحة، نظرا لأن هناك حالات تكون مصابة بأعراض بسيطة إلى متوسطة دون الحاجة إلى عمل مسحات للفيروس مشيرا إلى أن هناك من يعزلون أنفسهم في المنزل.

وتابع مؤسس وحدة أورام الكبد بالمعهد القومي للكبد: "حتى نكون على الطريق الصحيح لمكافحة الوباء يجب حينها أن يتم تطعيم 70% من المواطنين، أي نحتاج على الأقل 150 مليون جرعة يجب أن يتم توفيرهم للمواطنين"، متابعا: "نحتاج حملات مكثفة للتوعية الصحية من قبل وزارة الصحة للمواطنين وتأكيد ضرورة إتباع الإجراءات الوقائية والاحترازية لمكافحة كورونا بالتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات مع توقيع غرامات على غير الملتزمين بارتدائها مع نشر طرق رفع المناعة والتغذية الصحيحة".

وكانت وزارة الصحة والسكان إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الإثنين، هو 211307 من ضمنهم 159999 حالة تم شفاؤها، و12487 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف ويمكن تحميله من خلال الرابطين.

WhatsApp
Telegram