اعلان

حقيقة تسجيل مستفيدي كافل وكرامة للحصول على منحة رمضان من وزارة التضامن

مستفيدي تكافل وكرامة
مستفيدي تكافل وكرامة

كشف مصدر مسؤول بوزارة التضامن الاجتماعي، حقيقة تسجيل مستفيدي كافل وكرامة للحصول على منحة رمضان من وزارة التضامن، بعد أن تداول عدد من المواطنين أخبار حول إلزام المستفيدين من الدعم النقدي تكافل وكرامة على التسجيل لأخذ منحة الوزارة خلال شهر رمضان المبارك.

وقال المصدر، أن حملات مساعدات شهر رمضان هذا العام لم تكتفي بتوزيع الكراتين المواد الغذائية فقط، ولكن هناك واجبات ساخنة للأسر، وخدمات صحية واجتماعية، مثل تجهيز عرائس في دكان الفرحة وتقديم خدمات طبية وأدوية للمسنين. مشيرًا إلى إنه لا يجب تسجيل بيانات جديدة من الراغبين من مستحقي برنامج "تكافل وكرامة" في الحصول على منحة بمناسبة شهر رمضان.

وأضاف المصدر لـ"أهل مصر"، أنه لا صحة لتسجيل بيانات الراغبين من مستحقي برنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة، للحصول على منحة بمناسبة شهر رمضان المبارك، مناشدًا المواطنين بعدم الانسياق وراء المواقع والصفحات المزيفة التي تستهدف استغلال بياناتهم الشخصية، وترويج الشائعات.

يذكر أنه، أكدت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الوزارة تعمل بشكل مكثف لمتابعة خطة عمل المؤسسات والجمعيات الأهلية بالشراكة مع المجتمع الأهلي والقطاع الخاص، والذي نقدر عمله باعتباره شريكا أصيلا للوزارة في كافة البرامج القومية.

وأشارت وزيرة التضامن الاجتماعي، إلى أنه يتم العمل هذا العام على تحقيق منظومة "الخير الموحد"، وفق قواعد موحدة ومنظمة في كافة أنحاء الجمهورية للوصول لكافة الأسر المستحقة، بالتنسيق مع المحافظين ومديري مديريات التضامن الاجتماعي والمجتمع المدني بصفته الأقرب إلي الشارع وإلى الأسر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً