اعلان

حدث ليلا.. الصحة تسجل 850 إصابات جديدة بكورونا.. وزير التعليم يحسم الجدل حول تعليق الدراسة بسبب تزايد إصابات كورونا.. الأرصاد تحذر المواطنين من طقس اليوم

طارق شوقي وزير  التربية والتعليم
طارق شوقي وزير التربية والتعليم

شهدت الساحة الإخبارية في نهاية أمس الأحد، والساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، العديد من الأخبار والأحداث التي تشغل كافة المواطنين على الصعيد المحلي والدولية، التي كان من أهمها:

حالة الطقس اليوم الاثنين 19-4-2021.. ارتفاع شديد في درجات الحرارة

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس اليوم الاثنين 19-4-2021، حيث يسود طقس شديد الحرارة على كافة الأنحاء ، معتدل على كافة الأنحاء ليلا.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم الأثنين، يشهد نشاطا للرياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد تصل لحد العاصفة على غرب البلاد، وأتربة عالقة نهارا على مناطق من جنوب البلاد.

غرق 13 شخصا جراء حادث سقوط مركبة في قناة بالفلبين

قالت الشرطة الفلبينية اليوم الإثنين إن 13 شخصًا توفوا غرقا إثر سقوط سيارة رياضية متعددة الأغراض "اس يو في" في قناة للري شمالي الفلبين.

وأفاد تقرير الشرطة بأن شخصين نجيا من الحادث الذي وقع يوم الأحد في قرية بمدينة تابوك في مقاطعة كالينجا، على بعد 316 كيلومترًا شمالي العاصمة مانيلا.

وأظهر التحقيق الأولي أن السائق فقد السيطرة على السيارة، التي سقطت في قناة الري، وفقًا لمركز الطوارئ في المقاطعة.

التعليم تكشف موقف طلاب الدمج والتربية الخاصة من امتحانات الفصل الدراسي الثاني

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى موقف طلاب الدمج والتربية الخاصة من امتحانات الفصل الدراسي الثاني؛ فى ظل ظروف فيروس كورونا.

وأكدت الوزارة أن طلاب الدمج والتربية الخاصة ستعقد امتحانات الفصل الدراسى الثانى دفى نفس مواعيد الطلاب أقرانهم طبقا للمواصفات الامتحانية الخاصة بكل إعاقة ما عدا طلاب الصفين الأول والثانى الثانوى يعقد لهم امتحان واحد فقط،وينطبق ذلك على الثانوى العام والصم والمكفوفين،على أن تكون امتحانات العملى للصم فى ذات أيام النظرى، وعلى كل مديرية وضع الجدول المناسب لطلاب الدمج والتربية الخاصة، نظرا لظروفهم مع الالتزام بمواعيد الامتحانات واتباع كافة الإجراءات الاحترازية المطلوبة.

الصحة تكشف سبب زيادات إصابات كورونا في سوهاج: "المواطنون السبب"

أكد الدكتور محمد عبد الفتاح وكيل وزارة الصحة لشؤون الطب الوقائي، أن هناك زيادة طفيفة في أعداد إصابات فيروس كورونا بمحافظات الصعيد وعلى رأسها سوهاج، مشيرا إلى أن وزيرة الصحة شكلت لجنة بقيادتها للمرور على المستشفيات ومراجعة الإجراءات بالمحافظة.

وأضاف "عبد الفتاح"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية"، المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، أنه تم التأكد شبكات الأكسجين بالمستشفيات والأدوية العلاجية، مشيرا إلى أن تلك الزيادة يمكن إرجاعها إلى تراجع الوعي المجتمعي وعدم التزام المواطنين.

وزير التعليم يحسم الجدل حول تعليق الدراسة مع ارتفاع إصابات كورونا

علق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، على مسألة تعليق الدراسة بسبب زيادة أعداد فيروس كورونا المسجد عقب شهر رمضان المبارك، مشيرا إلى أن تلك القرارات لا تأخذ من قبل أفراد بل يتم اتخاذها من قبل لجنة إدارة أزمة كورونا برئاسة الوزراء.

وأضاف "شوقي" خلال تصريحات تلفزيونية مساء أمس الأحد فجر الاثنين، أن وزارة التربية والتعليم تحاول عدم حرام الطلاب من الدراسة كما حدث خلال العام الماضي، مشيرا إلى أن العام الحالي شهد خطة جيدة حول الامتحانات وسير العملية التعليمية من خلال امتحانات الشهر التي تجري للطلاب.

مقتل طفلة في إطلاق نار بمدينة شيكاغو الأمريكية

أفادت الشرطة الأمريكية في مدينة شيكاغو بولاية إيلينوي، ليلة الأحد إلى الاثنين، بمقتل طفلة في حادث إطلاق نار.

ونقلت وسائل إعلام أمريكية عن الشرطة المحلية أن طفلة عمرها 7 سنوات قتلت بينما أصيب والدها البالغ 29 عاما بجروح جراء حادث إطلاق نار وقع أثناء جلوسهما في سيارة أمام مطعم "ماكدونالدز" للوجبات السريعة في حي هومان سكوير.

وأوضحت التقارير أن الطفلة نقلت إلى مستشفى بعد إصابتها بجروح متعددة حيث لم يتم التمكن من إنقاذها، بينما أصيب الرجل في بطنه وهو في حالة حرجة.

فيفا يرفض إقامة دوري السوبر الأوروبي

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" مساء يوم الأحد، أنه يرفض إقامة بطولة يطلق عليها دوري السوبر الأوروبي خارج إطار كرة القدم الدولية.

وقال الفيفا في بيان: "وفقا لهذه الخلفية، فإن الفيفا لا يمكنه إلا التعبير عن رفضه لإقامة 'دوري أوروبي انفصالي مغلق' خارج إطار كرة القدم الدولية".

الصحة: تسجيل 850 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و44 وفاة

أوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 850 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 44 حالة جديدة.

وزير الأوقاف يقرر غلق مسجد بسوهاج بسبب مخالفته الإجراءات الاحترازية

اعتمد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، قرار لجنة أزمة كورونا بديوان عام الوزارة بغلق مسجد آل الحاكم بمركز المراغة بمحافظة سوهاج؛ لعدم التزام رواده بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

جاء ذلك بناءً على المذكرة الواردة إلى غرفة العمليات المركزية من مديرية أوقاف سوهاج.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وبرايتون (4-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جووووووووووووووول ألفاريز