المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

خبير فيروسات يكشف أسباب ظهور طفح جلدي ضمن أعراض فيروس كورونا الجديدة

أهل مصر
أعراض كورونا الجديدة
أعراض كورونا الجديدة

كشف الدكتور شريف حتة، أستاذ الطب الوقائي والصحة العامة، أن هناك فرق بين عرض كبير موجود أو خطر واضح يتم رصده، حيث أن ظهور أعراض جديدة للفيروس تترتب على عامل جهاز المناعة للإنسان المصاب فليس كل من يصاب بفيروس كورونا ظهر عليه طفح جلدي أو جلطات في الدم أو الرئة.

وأوضح الدكتور شريف حتة في تصريحات خاصة لـ "أهل مصر"، أنه بشكل كبير هناك أمراض ترتبط بالموسم الأصلي لها فموسم الربيع مثلا يبرر الإصابات الجلدية والرمد الربيعي والحساسية ومشاكل الصدر وبالتالي يتم إثارة الجهاز المناعي لدى الإنسان مما يجعل هناك زيادة في أن تكون أعراض بشكل واضح لأنها مرتبطة بالموسم التي تظهر فيه.

وقال أستاذ الطب الوقائي والصحة العامة، إن الأعراض الجديدة تتوقف شدتها وخطورتها على معرفة مدى انتشار فيروس كورونا واستجابة الجهاز المناعي لدى كل شخص، لافتا إلى أن كل شيء وراد في ظهور أعراض جديدة لفيروس كورونا من عدمه خلال الفترة المقبلة.

وأضاف خلال حديثه، أن الأعراض الأساسية المسجلة لكورونا هي ارتفاع درجة الحرارة والسعال لأنه فيروس يصيب الجهاز التنفسي في الدرجة الأولى بالإضافة إلى أن كمية الفيروس أيضا تؤثر على الأعراض والمضاعفات.

وكانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت إنه تم تسجيل 850 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، وفاة 44 حالة جديدة.

وذكرت الوزارة أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأحد، هو 216334 من ضمنهم 163479 حالة تم شفاؤها، و 12738 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

عاجل
عاجل
أحمد عمر هاشم: الشجب والإدانة لا يكفيان للدفاع عن الأقصى