المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

صينية الست هنية تصل العالمية.. عزمت مصابي قطار طوخ على الإفطار وأصبحت حديث الإعلام

أهل مصر
صينية الست هنية
صينية الست هنية

أثارت الصورة التي التقطت، خلال حادث قطار طوخ؛ للسيدة هنية التي حملت "صينية" طعم لمصابي الحادث المتواجدين بالموقع، ضجة كبيرة بين وسائل الإعلام المحلية والعربية والعالمية، التي أشادت بتلك اللفتة الإنسانية التي نمت عن عراقة المصريين وأصالتهم.

ونقلت عدة وسائل إعلام عربية الصورة وأجرت معها لقاءات حول الصورة التي انتشرت كالنار في الهشيم، وحول الدافع وراء ذلك التصرف الإنساني المحمود، حيث سجل موقع "العربية" السعودي لقاء مع السيدة هنية؛ للحديث عن سبب هذا التصرف، إضافة إلى موقع "أخبار الخليج" البحريني، وغيرهم من المواقع العالمية.

صينية الست هنية

وأكدت هنية طه، صاحبة صورة صينية إفطار موقع حادث قطار طوخ، أن المتواجدين كانوا سعداء عند تقديمها الطعام لهم.

وقالت طه، خلال حوارها مع مراسل برنامج "اليوم" المذاع عبر فضائية "اكسترا نيوز"، اليوم الإثنين، إنها كنت ترغب في إفطار أي شخص.

صينية الست هنية

وأضافت بالقول: "ربنا كرمني برجل إسعاف قال لي تعالى يا حاجة وقعدوا حول الصينية وكنت فرحانة أنهم بياكلوا أكلي"، مشيرة إلى أن زوجها يعمل في الشرقية ولم يكن متواجدا بالمنزل، ولكنها قررت الذهاب بصينية الإفطار للصائمين المتواجدين بموقع الحادث قبل إفطار أبنائها.

وأكدت هنية، أن جميع أهالي الكفر كانوا يقوموا بنقل المياه لإفطار الصائمين، معقبة على انتشار صورتها عبر مواقع التواصل، قائلة: "كنت بصلي التراويح مع جماعة قرايبنا ولقيت واحدة بتقولي صورتك على النت"، مشيرة إلى أنها عندما عادت للمنزل أبلغتها ابنتها أن صورتها انتشرت بشدة عبر مواقع التواصل.

وتابعت هنية "أنا شايفة أن الموضوع مش مستاهل أنا عايزة الأجر من ربنا مش عايزة أجر من حد"، مشددة على أن أهالي الكفر دائمًا ما يخرجون لتقديم أي دعم في أي حادث أو موقف على الطريق.

عاجل
عاجل
تشيلسي يقصي ريال مدريد ويضرب موعدًا مع مانشستر سيتي في نهائي إنجليزي "بنكهة أوروبية"