اعلان
اعلان

الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة بالرقم القومي 2021

معاش تكافل وكرامة
معاش تكافل وكرامة

ازدادت عمليات البحث في الآونة الأخيرة، عن كيفية الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة بالرقم القومي، مع انطلاق صرف معاشات أبريل 2021 لمستفيدي الدعم النقدي من برنامج وزارة التضامن الاجتماعي، إضافة إلى تقديم شكاوى وتظلمات لأصحاب الفيزات الموقوفة.

معاش تكافل وكرامة

تقدم وزارة التضامن الاجتماعي معاش تكافل وكرامة للأسر الأكثر فقرًا، حيث أنه من برامج الدعم المشروطة التي تحقق لأصحابها الأمان المعيشي وتحسين الدخل، وهناك عدد من الفئات حددتها الوزارة مستحقة لهذا المعاش.

الفئات المستحقة لمعاش تكافل وكرامة

- الأسرة الفقيرة

- الطفل اليتيم

- النساء المطلقات والأرامل

- ذوي الاحتياجات الخاصة

- كبار السن أو أصحاب الأمراض المزمنة أو العجز.

تظلمات تكافل وكرامة بالرقم القومي

ويمكنك للأشخاص المستفيدين من البرنامج، الاستعلام عن تكافل وكرامة بالرقم القومي 2021، وتقديم التظلمات لأصحاب الفيزات الموقوفة، وذلك من خلال الرابط المباشر، اضغط هنــــــا.

- وبعد الدخول إلى الرابط، قم بإدخال الرقم القومي واضغط على زر 'تسجيل شكوى'، ومنها تفتح لك صفحة لإدخال البيانات المطلوبة والمستندات التي تثبت حق المتظلم في الحصول على تلقي الدعم النقدي 'تكافل وكرامة' من الوزراة.

يذكر أنه، عدد المستفيدين من الدعم النقدي لبرنامج تكافل وكرامة وصل إلى 3.8 مليون مستفيد حتى فبراير الماضي، وتتطلع وزارة التضامن لجعلهم 4 ملايين مستفيد، والوزارة تتيح لجميع المستفيدين الصرف من أي ماكينة (ATM)، للتيسير عليهم وتخفيف الزحام أمام مكاتب البريد، وأنه سيتم مد فترة الصرف خلال الأشهر القادمة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض