اعلان

بعد زيادة أعداد إصابات كورونا.. هل سيعقد امتحان أولى وثانية ثانوي في المدارس أم المنازل؟

امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى  ارشيفية
امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى ارشيفية

علق مصدر مسئول من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على زيادة أعداد الإصابات بفيروس كورونا واحتمالية عقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي بالمنزل، بدلا من المدرسة حفاظا على سلامة الطلاب من انتشار فيروس كورونا.

وقال المصدر لـ "أهل مصر": "إلى الآن القرارات مازالت كما هى ولم يتغير شيء، ومن المقرر أن تعقد في المدارس إذا كانت الإصابات كما هي ولكن في حالة اذا الوضع خطر وازدادت الإصابات بشكل كبير فهنا ستكون قرارات جديدة بعد اجتماع لجنة الأزمات بكورونا برئاسة رئيس الوزارء"، مشيرا إلى أنه في ظروف الوباء العالمي لا أحد يتوقع ما هو قادم.

وعقدت الاختبارات التكميلية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام الذين تخلفوا عن أداء امتحانات الفصل الدراسي الأول، ويشترط أداؤهم للامتحان التكميلي كشرط لدخولهم لامتحانات الفصل الدراسي الثاني المقرر إجراؤه في صورة اختبارات شهرية نهاية شهري أبريل ومايو.

وكانت الوزارة أعلنت أن الامتحان التكميلى يعقد فى منهج الفصل الدراسي الأول، بواقع (15) سؤالا اختيار من متعدد لكل مادة منفصلة وفى زمن قدره ساعة، ويعقد بمعرفة المدرسة بحيث لا يتجاوز عدد المواد عن ثلاث مواد فى اليوم الواحد، ويعتبر أداء الامتحان التكميلى شرطا أساسيا لإعلان نتيجة الفصل الدراسى الثانى للطالب.

وأكدت الوزارة أن متوسط الدرجات التي يحصل عليها الطالب في امتحانات شهري أبريل ومايو، تكون هى نتيجة الفصل الدراسي الثاني، لأن نتيجة الترم الاول لا تضاف للمجموع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي