اعلان
اعلان

مطالب الصحة بالكشف عن أعداد الأطباء الذين تلقوا التطعيم حتى الآن

نقابة الأطباء.
نقابة الأطباء.

قال الدكتور أسامة عبد الحى أمين عام نقابة الأطباء إن التباطؤ فى تطعيم الفريق الطبى يُنذر بخطورة كبيرة خاصةً بعد زيادة معدل الوفيات من الأطباء يومياً، حيث فقدنا 6 أطباء فى يوم واحد منهم 4 فى سوهاج وهو الأمر الذى يستوجب مراجعة كل الإجراءات والتصرفات.

وطالب وزارة الصحة بسرعة الإنتهاء من إجراءات تطعيم الفريق الطبى وطالب أيضا بالإعلان عن أعداد الأطباء الذين تم تطعيمهم حتى الآن وأعداد من لم يتم تطعيمهم مع الكشف عن خطة وتوقيتات التطعيم.

يأتي ذلك بعد تزايد أعداد الإصابات والشهداء بين صفوف الأطباء فى مواجهة كورونا حتى وصلت إلى أكثر من 55 شهيد خلال الأسبوعين الماضيين ووصلت القائمة لحوالى 500 شهيد حتى الآن منذ بداية الجائحة.

وأوضح د عبد الحى : أن النقابة سبق وأرسلت فى 7 مارس مخاطبة للوزارة لحثها على الإسراع فى تطعيم الأطباء كأولوية أُولى فهم المتصدون للوباء ، ولكن فوجئنا بأن التطعيم يتم لكل الفئات ولباقى أفراد المجتمع فى حين لم ينتهى تطعيم الأطباء .

وفى سبيل ذلك أرسلنا مخاطبةً أخرى لوزارة الصحة نُبدى فيها إستعداد النقابة العامة والفرعيات لتقديم أى مساعدة فى تطعيم الأطباء سواء بتخصيص مقرات فى جميع المحافظات أو بالمساعدة فى تسجيل الأطباء أو بأى شكل من أشكال المساعدة كما تراه الوزارة مناسباً حتى يتم الإنجاز على أرض الواقع .

وناشد د عبد الحى .. الأطباء و جميع أفراد الطاقم الطبي عدم التراخي فى أخذ اللقاح و عدم الاستماع الى حوار مدى أمان اللقاح من عدمه .. و أوضح أن جميع دول العالم توفر اللقاحات المختلفة ولا يمكن الحسم بأفضلية لقاح عن آخر، وأن المشاكل التى حدثت فى 6 حالات فقط من آسترازينيكا AstraZeneca من بين ملايين الحالات وأكد أن جميع اللقاحات تقلل من احتمالات الإصابة و تعطى مناعة تتراوح من 65% إلى 95%و إذا حدثت إصابة تكون حينها الأعراض أقل حدة و بالتالي معظم المرضى لا يحتاجون إلى دخول المستشفى ..لذا أناشد جميع الاطقم الطبية بضرورة اخذ اللقاح فى أقرب فرصة ممكنة .

كما أكد على أهمية عودة الإجراءات الاحترازية وتوفير الكمامات ذات الكفاءة العالية لكل أفراد الطاقم الطبى، ومراجعة الإجراءات الاحترازية وتطبيقها بجدية شديدة فى كل مكان، حتى لو بفرض حظر تجوال جزئي فى بعض المحافظات التى شهدت ارتفاع ملحوظ فى اعداد الاصابات والوفيات فى الموجة الثالثة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو