اعلان

حدث ليلا.. الصحة تسجل 855 إصابة جديدة بكورونا.. تحديد موعد لقاء مصري تركي مرتقب.. مقتل شخص برصاص الشرطة في أوهايو الأمريكية

كورونا في مصر
كورونا في مصر

شهدت الساحة الإخبارية في نهاية أمس الثلاثاء، والساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، العديد من الأخبار والأحداث التي تشغل كافة المواطنين على الصعيد المحلي والدولية، التي كان من أهمها:

الصحة: بدء إنتاج لقاح ساينوفاك الصيني في مصر خلال أيام

أكد الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، أن مصر لديها مخزون جيد من لقاحات فيروس كورونا المستجد، إضافة إلى الامتدادات المستمرة للقاحات التي تم التعاقد عليها خلال الفترة الماضية من قبل وزارة الصحة.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، أن الاتفاقية مع شركة ساينوفاك الصينية تشمل تصنيع لقاح ساينوفاك من خلال خطوط إنتاج الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات، مشيرا إلى أن البدء في الإنتاج سيكون خلال أيام.

من 20 بندا.. حكومة الوحدة الليبية تصدر بيانا مشتركا حول زيارة رئيس الوزراء

أصدرت حكومة الوحدة الوطنية الليبية، مساء أمس الثلاثاء، بيانا مشتركا حول زيارة رئيس وزراء الدكتور مصطفى مدبولي إلى ليبيا.

جاء نص البيات كالتالي:

"انطلاقاً من علاقات الأخوة المتينة، وحسن الجوار والقاسم التاريخي المشترك، الذي أفرز روابط الدم، ووحدة المصير، ووشائج القربي التي تربط الشعبين الشقيقين في دولة ليبيا وجمهورية مصر العربية.

الصحة: تسجيل 855 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و42 وفاة

أوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 855 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 42 حالة جديدة.

رئيس الوزراء يعود إلى القاهرة والوفد المرافق له بعد زيارة رسمية إلى ليبيا

عاد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، على رأس وفد وزاري إلى القاهرة؛ عقب زيارته التي قام بها للعاصمة الليبية طرابلس.

جاء ذلك في نبأ عاجل عبر فضائية "اكسترا نيوز".

مقتل شخص برصاص الشرطة في ولاية أوهايو الأمريكية

قتل شخص برصاص الشرطة عقب حادث وقع في ولاية أوهايو الأمريكية.

وتم استدعاء الشرطة في مدينة كولومبوس بالولاية، بسبب حدوث اضطراب على الجانب الجنوبي الشرقي من المدينة عندما وقع الحادث، وفقا لوسائل إعلام محلية.

أسوان تسجل 15 إصابة جديدة بـ كورونا خلال 24 ساعة

سجلت محافظة أسوان، خلال الـ 24 ساعة الماضية، 15 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، من بينها حالات من دولة السودان الشقيقة، ومن محافظات أخرى، ومن الكادر الطبي.

وكشف مصدر صحي رفض ذكر اسمه لـ"أهل مصر"، أن المحافظة سجلت 15حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا، مشيرا إلى أن الحالات توافدت على مستشفيات المحافظة عقب ظهور الأعراض لديهم، ويتم احتجازهم ويجري عمل المسحة الطبية لهم.

انخفاض كبير في درجات الحرارة اليوم الأربعاء 21-4-2021.. الشتاء يعود من جديد

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس اليوم الأربعاء 21-4-2021، أن يسود طقس مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، معتدل على السواحل الشمالية، حار على جنوب وشمال سيناء، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، ويقدم "أهل مصر" ضمن خدمة الطقس في موقعك متابعة الأحوال الجوية.

حالة الطقس اليوم

كما يتوقع خبراء الأرصاد احتمالية سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانًا على مناطق من جنوب سيناء والبلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر بنسبة 30% تقريبًا على فترات متقطعة، كما تنشط الرياح على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد وجنوب سيناء.

أوبك يؤكد ريادة الشرق الأوسط فى إنتاج الغاز الطبيعى

كشف تقرير صادر عن منظمة أوبك، بارتفاع إنتاج الغاز إلى 1150 مليار متر مكعب بحلول عام 2050 مقارنة بنحو 685 مليار متر مكعب عام 2019، وسوف تساهم كل من إيران، وقطر بنحو 80% من إجمالى الزيادة فى الإنتاج فى منطقة الشرق الأوسط.

وأوضح التقرير أن إنتاج الغاز فى أفريقيا ينمو بشكل كبير ليصل إلى 600 مليار متر مكعب عام 2050 مقارنة بنحو 250 عام 2019، لتساهم هى الأخرى بشكل كبير فى زيادة الإنتاج العالمى.

تشاووش أوغلو: لقاء مصري تركي في الأسبوع الأول من مايو

أكد وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، استمرار خطوات تطبيع العلاقات مع مصر، مضيفا أن لقاء سيعقد على مستوى نواب وزيري الخارجية مطلع مايو المقبل.

جاء ذلك في مقابلة تلفزيونية على قناة "خبر تورك" التركية مساء أمس الثلاثاء، حيث تطرق الوزير التركي إلى العلاقات بين البلدين، وفقا لما نقلته وكالة الأناضول للأنباء.

وقال تشاووش أوغلو إنه تقرر مواصلة العلاقات بين البلدين على مستوى وزارتي الخارجية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً