المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

هل سيتم إلغاء امتحانات شهر مايو لسنوات النقل؟.. مصدر بالتعليم يجيب

أهل مصر
امتحانات سنوات النقل
امتحانات سنوات النقل

مازالت حالة القلق تسيطر على أولياء الأمور، بسبب امتحانات شهر مايو لسنوات النقل، خاصة بعد زيادة عدد الإصابات بفيروس كورونا.

وعلى الرغم من تأكيد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على عقد امتحانات شهر إبريل للصفوف من الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي وكذلك الأول والثاني الثانوي في الأسبوع القادم في أيام ٢٦، ٢٧، ٢٨ إبريل، على أن تتم بنظام الامتحانات المجمعة للتقليل من عدد مرات الحضور وباتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من جائحة كورونا، يظل السؤال يراود أولياء الأمور، ما موقف امتحانات شهر مايو لسنوات النقل وهل سيتم إلغاءها أم عقدها في المواعيد المحددة لها.

وفي هذا السياق قال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، إنه لم يصدر قرار بهذا الشأن حتى الآن، وفي انتظار اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا التي ستحدد موقف امتحانات سنوات النقل في مايو، وموقف استكمال الدراسة، بناءا على تقرير وزارة الصحة والوضع الوبائي الحالي.

وكان حذر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، من بعض الصفحات التي تنتحل اسمه على مواقع التواصل الاجتماعي، قائلا: هي السبب الرئيس في البلبلة التي تحدث بين المواطنين.

وأضاف في منشور له على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "احذروا هذه المواقع على السوشيال ميديا لأنها السبب الرئيسي في البلبلة ولا تعلم شيئا كمًا تدًعي"، موضحًا: "نشرت منذ دقائق أن امتحانات أبريل في موعدها، أرجوكم لا تسمعوا إلى موقع أو أي شخص سوى موقع الوزارة على الإنترنت أو الفيسبوك وصفحتي هذه".

عاجل
عاجل
الصحة: تسجيل 1201 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و58 وفاة