اعلان

وزير الدفاع يشهد الندوة التخصصية لإدارة المخابرات الحربية والاستطلاع

 الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي
الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي
كتب : أهل مصر

شهد الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، ندوة بعنوان "ظور الوعى المجتمعى فى تحقيق الأمن القومى وأمن وسلامة القوات المسلحة فى ظل تعاظم التهديدات والتحديات التى تواجهها الدولة المصرية خلال المرحلة الراهنة"، التي نظمتها إدارة المخابرات الحربية والاستطلاع، وذلك بحضور الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة وعدد من الوزراء، وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من كبار قادة القوات المسلحة.

وألقى مدير إدارة المخابرات الحربية والاستطلاع كلمة، أشار فيها إلى أن فعاليات الندوة تأتي فى ظل تسارع المتغيرات الإجتماعية داخل المجتمع والتحديات، التي تؤثر على إستقراره وتماسكه ، مشيرا إلى الجهود المبذولة والتعاون المستمر بين القوات المسلحة وجميع الأجهزة المعنية، لزيادة الوعي المجتمعي، لما له من أهمية فى تحقيق الأمن القومى المصري.

وشارك فى إعداد الندوة نخبة من الباحثين والمتخصصين فى العلوم السياسية والاجتماعية، والتى تناولت 3 جلسات علمية انتتهت إلى تقديم عدد من التوصيات والآليات المقترحة، لتقديم إستراتيجية لتنمية الوعى المجتمعى في مصر .

وفي نهاية الندوة نقل الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، تحيات وتقديؤ الرئيس عبد الفتاح السيسي للحضور، وهنئهم بمناسبة حلول ذكرى العاشر من رمضان ، مؤكدا استمرار جهود القوات المسلحة، لتحقيق الوعي المجتمعي بالتنسيق بين كافة أجهزة الدولة، بما يحقق استقرار وتماسك المجتمع.

حضر الندوة عدد من مديريالكليات والمعاهد العسكرية، وعدد من الشخصيات العامة وعدد من رؤساء الجامعات المصرية والخبراء الاستراتيجيين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً