اعلان

مصدر يكشف عن قرارات متوقعة بشأن الدراسة والامتحانات بسبب كورونا

 المدارس صورة أرشيفية
المدارس صورة أرشيفية

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه ليس هناك أى قرارات جديدة صدرت بشأن توقف الدراسة أو إلغاء امتحانات شهر مايو، مشيرا إلى أن الأمر متوقف على الوضع الوبائي لكورونا واجتماع لجنة إدارة الأزمات بناء على تقارير وزارة الصحة والسكان، ولكن الوزارة نفسها لم تعلن عن النية فى إصدار أى قرارات قريبا، وستعقد امتحانات أبريل فى موعدها هذا الأسبوع.

وأضاف: من السيناريوهات التى يمكن أن تحدث فى حال إذا كان الوضع الوبائي يمثل خطورة على الطلاب أو النزول إلى الامتحانات من الممكن أن تتوقف الدراسة بالمدارس مع استكمال المناهج اونلاين واحتمالية إلغاء او استبدال شهر مايو بوسيلة أخرى، مع إلغاء المواد غير المضافة للمجموع إذا أصبح الأمر حتما كما حدث العام الماضي.

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حذر من بعض الصفحات التي تنتحل اسمه على مواقع التواصل الاجتماعي، قائلا: هي السبب الرئيس في البلبلة التي تحدث بين المواطنين.

وأضاف، في منشور له على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" : "احذروا هذه المواقع على السوشيال ميديا لانها السبب الرئيسي في البلبلة ولا تعلم شيئا كمًا تدًعي"، موضحًا: "نشرت منذ دقائق أن امتحانات أبريل في موعدها. أرجوكم لا تسمعوا إلى موقع أو أي شخص سوى موقع الوزارة على الإنترنت أو الفيسبوك وصفحتي هذه".

وتابع: "كل هذه الإشاعات هى من صنيعة المغرضين اللذين يحاولون إثارة حالة من الاحتقان رغم اننا لم نقل شيئا من هذا ونوفر البيانات الكاملة دائما وبالتالي اتمنى ان لا تلتفتوا اليها وأن تعلموا أن الخبر الأكيد من المصادر الرسمية وهذا مجرد مثال واحد ويوجد مثله المئات من المغرضين والمدعين بالباطل على الفيسبوك وتويتر والواتساب".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً