اعلان

بعد ارتفاع إصابات كورونا.. وزيرة الصحة توجه بزيادة أسرة الرعاية المركزة وأجهزه التنفس الصناعي

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة

قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، إن خلال الفترة الماضية تم ضخ عدد كبير من اسرة الرعاية المركزة واجهزة التنفس الصناعي لمواجهة فيروس كورونا.

وأضافت زايد، خلال مؤتمرا صحفيا منعقد الآن بمقر الوزارة لاستعراض مستجدات الوضع الوبائي لفيروس كورونا بمحافظات الجمهورية، ان الحالات المصابة تظل في منزلها حتى تصبح حالات حرجة، مؤكدة وحود سعة سريرية.

واكدت ان وفاة اي انسان من الوباء له اثر سلبي، مفمدمة العزاء للأطفم الطبية والاطباء ممن فقدوا في نتيجة عملهم في مستشفيات العزل.

يذكر أن إجمالي عدد المصابين، الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى السبت، هو 220658 من ضمنهم 166024 حالات تم شفاؤها، و12959 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس 'كورونا المستجد'، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن '105'، و'15335' ورقم الواتساب '01553105105'، بالإضافة إلى تطبيق 'صحة مصر' المتاح على الهواتف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أول رد من الجيش الإسرائيلي على تعليق شحنة أسلحة أمريكية