اعلان
اعلان

بعد ارتفاع إصابات كورونا.. 5 قرارات عاجلة من التعليم العالي لطلاب الجامعات والمعاهد

طلاب الجامعات
طلاب الجامعات

اتخذ المجلس الأعلى للجامعات حزمة من القرارات، في اجتماعه الدوري، اليوم السبت، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بحضور الدكتور محمد لُطيف أمين المجلس الأعلى للجامعات، والسادة أعضاء المجلس، بمقر جامعة عين شمس، بعد ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا.

ويقدم لكم 'أهل مصر'، أبرز قرارات الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، التي جاءت في اجتماع المجلس الأعلى للجامعات، لمواجهة الموجة الثالثة من فيروس كورونا.

5 قرارات من التعليم العالي لطلاب الجامعات والمعاهد

-تقليل أعداد الطلاب بالمدرجات وقاعات التدريس والمعامل

- تقليل الزمن المخصص للمحاضرات والدروس العملية

- مراعاة التباعد الاجتماعي وارتداء الماسك الطبي طوال فترة التواجد داخل الحرم الجامعي

- رفع درجة الاستعداد القصوى بمستشفيات العزل الجامعية

- اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين

ووجه الدكتور خالد عبدالغفار، خلال الاجتماع، الجامعات بضرورة الالتزام بتنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا بالجامعات والمعاهد، بتقليل أعداد الطلاب بالمدرجات وقاعات التدريس والمعامل، وتقليل الزمن المُخصص للمحاضرات والدروس العملية، ومراعاة التباعد الاجتماعي وارتداء الماسك الطبي طوال فترة التواجد داخل الحرم الجامعي، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

ووجه الوزير رؤساء الجامعات برفع درجة الاستعداد القصوى بمستشفيات العزل الجامعية والتأكد من تناسب السعة الاستيعابية للمستشفيات مع معدلات الزيادة في أعداد الحالات، بالإضافة إلى الاستعداد التام لزيادة السعات الاستيعابية لمستشفيات العزل الجامعية حال الاحتياج لذلك، سواء على مستوى الأسرة العادية أو أسرة العمليات المركزة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً