اعلان

مصر تعزي العراق في ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب لعزل مصابي كورونا

 حريق في مستشفى لعزل مصابي كورونا في بغداد
حريق في مستشفى لعزل مصابي كورونا في بغداد
كتب : أهل مصر

تعرب جمهورية مصر العربية، عن خالص تعازيها وصادق مواساتها لحكومة جمهورية العراق وشعبها الشقيق في ضحايا الحريق المُروع الذي وقع مساء السبت بمستشفى مخصص لمرضى كورونا في بغداد، وأسفر عن وفاة وإصابة عشرات الأشخاص.

كما تتقدم مصر بصادق تعازيها لذوى الضحايا الأبرياء، داعية الله في هذا الشهر الفضيل أن يتغمدهم بواسع رحمته، وأن يَمُنَّ بالشفاء العاجل على المُصابين.

وتؤكد مصر على وقوفها التام وتضامنها مع جمهورية العراق الشقيق في هذا المُصاب الأليم.

وكان قد أمر رئيس الوزراء العراقي القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي فجر اليوم الأحد بالتحقيق الفوري في أسباب وقوع حادثة حريق مستشفى ابن الخطيب في بغداد مع المعنيين في الوزارة.

كما أمر باستدعاء مدير المستشفى ومدير الأمن والمسؤولين عن صيانة الأجهزة في المستشفى للتحقيق الفوري معهم على خلفية الحادث والتحفظ عليهم لحين إكمال التحقيقات ومحاسبة جميع المقصرين قانونيا.

ونعى الكاظمي في بيان صحفي ضحايا الحادث المأساوي ووجه بمنح عائلاتهم كل حقوق الشهداء، وتوجيه إمكانات الدولة لمعالجة جرحى الحريق بما في ذلك العلاج خارج العراق.

وكان اللواء كاظم بوهان مدير عام دائرة الدفاع المدني العراقية قد صرح ليل السبت/الأحد بأنه تم إخماد الحريق الذي اندلع في أقسام مستشفى ابن الخطيب جنوبي بغداد.

وقال في تصريح صحفي إن فرق الدفاع المدني انتهت من إخماد الحريق في مستشفى ابن الخطيب.

وبحسب عاملين في فرق الدفاع المدني أنه تم إنقاذ 90 شخصا من المرضى الذين يتلقون العلاج ومرافقيهم من أصل 120 بعد اندلاع الحريق في قسم الإنعاش الرئوي بالمستشفى.

وذكر العاملون أن هناك ضحايا وإصابات ولم يتسن لنا حصرها حاليا.

ولم تعلن وزارة الصحة والبيئة العراقية حتى الآن عن أية تفاصيل عن هذا الحريق ولا إحصائية رسمية لعدد الضحايا والمصابين.

وبحسب شهود عيان شاركوا في عمليات الإنقاذ بالمستشفى فإن عدد الوفيات ربما يتجاوز 20 شخصا والمصابين بحالات الاختناق قد يتجاوز 35 آخرين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم