اعلان

وزيرة الصناعة: نسعى لوضع إطار تشريعي للتجارة الإلكترونية

وزيرة الصناعة
وزيرة الصناعة

قالت الدكتورة نيفين جامع، وزيرة الصناعة، إن الدولة تنظر لقطاع الصناعي بنظرة مختلفة عما كان في السابق حيث إننا نهدف لتحديث القطاع الصناعي لتحقيق نسب نمو في الاقتصاد المصري من خلال قطاع رسمي منظم قادر على مواجه التحديات.

وأضافت الوزيرة خلال مؤتمر صحفي عقد منذ قليل، أن مستهدفات القطاع الصناعي تعتمد على زيادة الصادرات المصرية وكذلك الاستغلال الأمثل لأراضي وسيتم حصر الأراضي الغير مستغلة والتي سبق تخصيصها ولم يتم إقامة مشاريع بها.

وتابعت الوزيرة أننا نسعى لتوفير سوق مناسب للصادرات المصرية من خلال مراجعة الاتفاقيات الدولية لربط بين السياسيات الدولية بالصناعات المصرية، وكذلك التوجه للسوق الأفريقي وفتح أسواق جديدة بها.

وأشارت الوزيرة، أنه سيتم إطلاق برنامج دعم الصادرات والذي سيعمل علي الصادرات المصرية وتحديثها ودراسة احتياجات الأسواق العالمية.

وأشارت الوزيرة اننا نستهدف تنمية القطاعات الثانويه ومنها قطاعر الصناعات الهندسيه والصناعات الدوائية ومستحضرات التجميل وكذلك تشجيع التجمعات الصناعية ونحن بصدد انشاء مراكز تدريب بجانب الروبيكي ليكون مجمع صناعي متكامل ودمج القطاعات الرسميه والقطاعات الغير رسمية، بالإضافة إلى شبكة مجمعه خاصة من ريادة الأعمال من خلال هذه الشبكة نجمع كل برنامج ريادة الأعمال، ووربط الخريطة الاستثمارية للمشروعات بتافسية المحافظات، ودعم التحول لاقتصاد الاخضر من خلال ترشيد الطاقه للمصانع

لافتا أننا نتجه للتجارة الإلكترونية لوضع إطار تشريعي لهذه التجارة وهده فرصة هامه جدا لزيادة الموراد بالتنسيق مع وزراة الاتصالات وزراة التموين والتجارة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والهلال (1-0) في ديربي الرياض بالدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من العالمي