اعلان

فتح المزارات العسكرية مجاناً للجماهير احتفالاً بأعياد تحرير سيناء

عيد تحرير سيناء 2021
عيد تحرير سيناء 2021
كتب : أهل مصر

تقرر فتح المزارات العسكرية لاستقبال المواطنين مجاناً على مدار يومي التاسع والعشرون والثلاثون من شهر أبريل الجاري، وذلك حرصاً من القوات المسلحة على نشر الوعى والثقافة العسكرية والوطنية لدى الشباب وتعريفهم بأمجاد وبطولات أبناء مصر وتضحياتهم فداءً لعزة الوطن وكرامته، بمناسبة احتفالات مصر والقوات المسلحة بأعياد تحرير سيناء.

وتؤكد القوات المسلحة على كافة الزائرين مراعاة الإلتزام بكافة الإجراءات الوقائية والإحترازية لمجابهة انتشار فيروس كورونا وحفاظاً على سلامتهم خلال زيارة المزارات العسكرية.

عيد تحرير سيناء

واحتفلت مصر، بعيد تحرير سيناء 25 أبريل من كل عام، حيث تم طرد المحتل الإسرائيلى نهائيا، ورفع العلم المصرى على أرض الفيروز فى 25 أبريل من سنة 1882.

لقد وقعت سيناء في يد المحتل الإسرائيلى بعد هزيمة يونيو 1967، ولكن بعد أيام معدودة من الهزيمة، بدأت مصر معركة استرداد الأرض حيث شهدت جبهة القتال معارك شرسة كانت نتائجها بمثابة صدمة للمؤسسة العسكرية الإسرائيلية، والتى عرفت بحرب الاستنزاف التى استمرت حتى قيام حرب السادس من أكتوبر 1973.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وباريس سان جيرمان (1-0) في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | جووووووووووووول أول البرسا