اعلان

أول رد مصري على استغاثة الهند: مستعدون لتقديم كافة المساعدات لوقف كابوس كورونا

دواء «رمديسيفير»
دواء «رمديسيفير»
كتب : أهل مصر

في أول رد مصري على استغاثة الهند بالجانب المصري بشأن تزويدها بعقار "ريمديسيفير" الذي يستخدمه مرضى فيروس كورونا المستجد، في ظل تفاقم أزمة الوباء في البلد الآسيوي بالآونة الأخيرة، أكد الدكتور رياض أرمانيوس، العضو المنتدب لشركة إيفا فارما، المُصنعة للدواء، استعداد الشركة على مد دولة الهند بأية احتياجات لها من دواء رمديسيفير، بهدف المساهمة في مساعدة الهند على مواجهة أزمة تزايد الإصابات والوفيات بكورونا.

وأكد في تصريحات صحفية أنه قدرة هذا عقار ريميدسفير على مواجهة ارتفاع أعداد الإصابات الحرجة والوفيات والحاجة في البقاء في المستشفيات الهندية، مشيرًا إلى أنه لدى خضوع المريض للعقار في الأيام الأولى من إصاباته بالفيروس، يعمل ذلك على وقف انتشار كورونا في الجسم في الجسم.

وأشار إلى أن الجرعات المطلوبة من الدولة الهندية ستُصدر لها بشكل أسبوعي، وبشكل مستمر حتى يتم الوفاء بكافة احتياجاتها من الدواء.

يذكر أن الحكومة الهندية طلبت من الشركة الوطنية المُصنعة لدواء «رمديسيفير إيفا فارما»، إمدادها بكميات كبيرة من الدواء للعمل على معالجة مرضى كورونا، للحد الوفيات المنتشرة بصورة ضخمة في الدولة الهندية بفيروس كورونا المستجد «كوفيد -19» خلال الأيام القليلة الماضية.

ويعتبر «رمديسيفير إيفا فارما»، الدواء الأكثر فعالية من مضادات للفيروسات ثبت عملهم على وقف انتشار فيروس كورونا المستجد، ومنع تحويل المريض من الحالة البسيطة والمتوسطة من الإصابة بالفيروس إلى الحالة «الحرجة»، مع خفض الفترة اللازمة للعلاج داخل المستشفيات بمقدار الثلث تقريباً، وتقليل معدلات الحاجة للدخول للرعاية المركزة للمرضى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: الوفد المصري يكثف اتصالاته لاحتواء التصعيد بين إسرائيل وحماس