اعلان

وزير النقل: لا توجد نية لارتفاع أسعار تذاكر القطارات بعد تطوير السكة الحديد (خاص)

وزير النقل مع محرر أهل مصر
وزير النقل مع محرر أهل مصر

أكد الفريق كامل الوزير وزير النقل والمواصلات، أن الوزارة بصدد الاستعانة ببعض الشركات العالمية لتطوير مرفق السكة الحديد، من أجل تقديم خدمة أفضل للركاب والمسافرين من محافظة لأخرى.

وأضاف وزير النقل في تصريح خاص لـ«أهل مصر»، أن كل ما تردد من أنباء حول ارتفاع أسعار تذاكر القطارات بعد تطوير المرفق شائعات وتفكير بعض المغرضين الذين لا يرديون الخير لمصر، قائلا: «دا تفكيرهم هما، محدش قال إن في ارتفاع في أسعار التذاكر»، لافتا أن هذا التفكير مغلوط ولا يمت للحقيقة بأي صلة.

وفي وقت سابق، قال الفريق كامل الوزير، إنه تم التعاقد مع شركه RATP الفرنسية لإدارة وتشغيل الخط الثالث لمترو الأنفاق، كما تم التعاقد مع نفس الشركة لإدارة وتشغيل القطار الكهربائي LRT (السلام/ العاصمة الإدارية الجديدة/ العاشر من رمضان).

ولفت أنه جاري التفاوض مع الشركات العالمية لإدارة وتشغيل خطي مونوريل العاصمة الإدارية والسادس من أكتوبر وسيتم التفاوض مع الشركات العالمية لإدارة وتشغيل القطار الكهربائي السريع العين السخنة/ مرسى مطروح، إضافة إلى إنه جاري التفاوض مع الشركات العالمية المتخصصة لتنفيذ وإدارة وتشغيل الأتوبيس الترددي BRT على الطريق الدائري.

وأضاف أن الاتفاق مع هذه الشركات العالمية يتضمن نقل الخبرات للجانب المصري من خلال الاعتماد على العمالة المصرية بنسبه لا تقل عن 90 % في جميع المستويات الفنيه والإدارية والتشغيلية والإشرافية طوال مدة التعاقد والتي تبلغ 15 عاما.

وأشار إلى أنه تم التخطيط إلى إسناد أعمال التشغيل والإدارة لعدد من القطارات الجديدة بالسكه الحديد إلى شركات عالمية متخصصة في الإدارة والتشغيل، خاصة أنه سيتم توريد عدد 6 قطارات متكاملة من شركه تالجو الإسبانية.

وسيتم إسناد تشغيل عربات النوم الجديدة بواقع 200 عربة نوم والتي سيتم التعاقد عليها قريبا لإحدى الشركات العالمية المتخصصة في إداره وتشغيل قطارات النوم، كما يجرى حاليا تحويل قطاع نقل البضائع بهيئة السكه الحديد الى شركه مملوكه للدولة بالشراكه مع القطاع الخاص كمرحله تدريجية، وكذلك جاري تحويل بعض ورش السكه الحديد المتخصصه في إصلاح الجرارات والعربات إلى شركات وذلك لزيادة الإنتاجية ورفع مستويات الجودة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: ملتزمون بأمن إسرائيل بشكل ثابت