اعلان
اعلان

أبرز رسائل البابا تواضروس خلال الاحتفال بعيد القيامة المجيد

البابا تواضروس الثاني
البابا تواضروس الثاني

وجه البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، عدة رسائل خلال عظته بعد قداس عيد القيامة المجيد الذي ترأسه، مساء أمس، بحضور محدود في الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، وجاءت أبرز تلك الرسائل كالآتي:

-نشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي على تعبه ومسئولياته الكثيرة التي يقوم بها حتى أننا نراه في أيام الإجازات يتفقد المشاريع الكثيرة نصلى من أجله.

-نصلى من أجل العديد من المسئولين في القطاعات المختلفة، كما نحيي القوات المسلحة والشرطة على جهودهم المتميزة في حفظ الأمن وتأمين الاحتفالات والمواطنين في الشوارع.

- نصلي من أجل الوباء الذى اجتاح العالم بصورة مفزعة ونثق بأن يد الرحيم سترحم العالم كله.

-نصلى من أجل الأسر المتألمة والمصابين ليمن الله عليهم بالشفاء،

- ونصلى من أجل شهداء مصر ونذكرهم بكل وفاء ونطلب من أجل المصابين ومن المتضررين من جائحة كورونا، وكلنا ثقة أن يد الله الرحيم قادرة على أن تلمس العالم بالرحمة.

- كما نشكر العاملين في القطاع الصحي على جهودهم الُمخلصة في ظل هذه الأجواء، وأهنئ أخوتى في مصر بشهر رمضان الذى قارب على الانتهاء.

- ندعو إثيوبيا حكومة وشعبًا بدلًا من أي قلق أو صراع أو متاعب، ندعوها إلى المشاركة والتعاون والتنمية لكي نعمل جميعًا ونحن أشقاء نهر النيل الخالد، ونعمل جميعًا من أجل هذه الشعوب جميعها التي عاشت على أرض أفريقيا مئات وآلاف السنين، ونحن في قارة واحدة قارة أفريقيا، والمعارك لا تأتي بأي ثمار، ونتمنى حلًا يرضي الجميع.

- نصلي أن يُنجح الله الجهود الطيبة والدبلوماسية لحل أزمة سد النهضة حتى لا نلجأ لأي جهود أخرى، وندعو الجميع للبعد عن التعنت واللجوء للحل التوافقي الذي يضمن التنمية لكل الشعوب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو