اعلان
اعلان

طبيب يفجر مفاجأة: من ظهرت عليه أعراض كورونا اليوم أصيب منذ أسبوع ونقل العدوى للمحيطين

أعراض كورونا
أعراض كورونا

كشف الدكتور محمد علام طبيب بمستشفى المنشاوي العام، ونائب مدير مستشفى النجيلة للعزل سابقا، أن من ظهر عليه أعراض إصابة بفيروس كورونا اليوم يعني ذلك حدوث الإصابة منذ 3 إلى 7 أيام وبالتالي القدرة على نقل العدوى قبل ظهور هذه الأعراض عليه.

وقال علام لـ"أهل مصر"، من تم حجزه في المستشفيات اليوم بسبب وجود مضاعفات أو توفى فقد حدثت له الإصابة منذ أسبوع إلى أسبوعين في الأغلب، لافتا إلى أنه قبل زيادة الإصابة والأعراض كان يتعامل الشخص مع أفراد محيطين به ويمكن أن يكون نقل إليهم العدوى.

وأضاف نائب مدير مستشفى النجيلة سابقا، أن كل مصاب ظهرت عليه أعراض كورونا له عشرات المخالطين له والذي يمكن أن تنتقل العدوى لهم بسهولة وأمامهم من أسبوع إلى أسبوعين حتى تظهر عليهم أعراض يعتقدونها دور برد ويتعاملون بشكل كبير من المحيطين مسببين العدوى.

ونصح خلال هذه الفترة بعمل دائرة أمان تضم أفراد الأسرة الذين يتم التعامل معهم يوميا وأن يتم التعامل بحذر مع أي شخص مقصر بارتداء الكمامة الطبية والحفاظ على التباعد الاجتماعي والنظافة الشخصية وغيرها من الإجراءات الوقائية والاحترازية المهمة.

وكانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت أنه تم تسجيل 1032 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ووفاة 63 حالة جديدة.

وذكرت الوزارة إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى السبت، هو 228584 من ضمنهم 171542 حالة تم شفاؤها، و13402 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
إسرائيل تستعد لعملية رفح.. القناة 12: نتنياهو طلب شراء 40 ألف خيمة من الصين لنقل النازحين