اعلان
اعلان

حدث ليلا.. الصحة تسجل 1051 حالة إيجابية جديدة بكورونا.. الأوقاف تمنع صلاة التهجد في المساجد.. والهند تسجل 3689 وفاة جديدة بالفيروس في 24 ساعة

صلاة التهجد بالمساجد
صلاة التهجد بالمساجد

شهدت الساحة الإخبارية في نهاية أمس الأحد، والساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، العديد من الأخبار والأحداث التي تشغل كافة المواطنين على الصعيد المحلي والدولية، التي كان من أهمها.

الأرصاد تحذر من طقس الـ 72 ساعة المقبلة: الحرارة تتجاوز 40 درجة

حذرت هيئة الأرصاد المصرية، من طقس الـ 72 ساعة المقبلة، حيث ترتفع درجات الحرارة بداية من اليوم الاثنين وتستمر إلى يوم الأربعاء المقبل.

وتتوقع هيئة الأرصاد المصرية، أن تسجل القاهرة ٣٩ درجة ويصاحبها مزيد من الارتفاع لتصل درجة الحرارة إلى ٤١ درجة يوم الأربعاء القادم؛ بحيث يسود طقس شديد الحرارة نهارا معتدل ليلا.

المغرب يسجل أول حالة إصابة بسلالة كورونا الهندية

رصدت السلطات الصحية في المغرب، أول حالة إصابة بالنسخة المُتحورة الهندية لفيروس كورونا.

وذكرت وسائل إعلام مغربية أن اكتشاف الحالة الجديدة جاء في إطار مخطط اليقظة المشترك بين وزارة الصحة وبين ائتلاف المختبرات، الذي يتم من خلاله تتبع حالات الإصابة المؤكدة بكورونا الواردة من الخارج.

شيكابالا يهاجم الحكام عقب مباراة الزمالك وبيراميدز: الدوري مفصلينه (فيديو)

هاجم نجم نادي الزمالك محمود عبدالرازق شيكابالا، الطاقم التحكيمي لمباراة الزمالك أمام بيراميدز والتي أقيمت مساء أمس الأحد، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، والتي تخللها عدة مناوشات مع حكم اللقاء جهاد جريشة.

ورصد مقطع فيديو تم تداوله بشكل كبير عقب المباراة، محمود عبد الرازق شيكابالا وهو يهاجم الحكام، موجها لهم الاتهامات بقوله: "الدوري مفصلينه"؛ خلال دخوله إلى غرف خلع الملابس.

الصحة: تسجيل 1051 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و67 وفاة

أوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 1051 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 67 حالة جديدة.

غرق 50 شخصًا بينهم مصريين في انقلاب مركب هجرة غير شرعية قبالة سواحل ليبيا

أعلن الهلال الأحمر الليبي، ليل الأحد، مصرع ما يقارب من 50 شخصًا، بينهم مصريين، في غرق مركب هجرة غير شرعية قبالة سواحل ليبيا.

وقال أحمد مخلوف رئيس قسم الهجرة بالهلال الأحمر الليبي، إنه تم انتشال حوالي 50 شخصا لقوا مصرعهم إثر غرق مركب قبالة سواحل مدينة الزاوية الليبية.

العاهل السعودي يصدر أوامر ملكية عاجلة خاصة بأحد أبنائه

أصدر العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، في ساعة مبكرة اليوم الاثنين، عدة أوامر ملكية عاجلة منها ما يخص أحد أبنائه.

وأمر الملك سلمان بتعيين الأمير سلطان بن سلمان مستشارا خاصا لخادم الحرمين الشريفين، وفقا لوكالة الأنباء السعودية.

كما أصدر الملك سلمان أمرا عاجلا بتعيين الأمير سلطان بن سلمان رئيسا لمجلس أمناء مؤسسة الملك سلمان غير الربحية.

وزير الأوقاف يحذر: إنهاء خدمة من يسمح بصلاة التهجد في المساجد

حذر الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، الموظفين العاملين بالوزارة من السماح للمصلين بإقامة صلاة التهجد في المساجد هذا العام؛ حرصا من الوزارة على صحة المواطنين وما يشهد العالم والبلاد من جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأكد "جمعة" خلال منشور له عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إنهاء الخدمة كعقوبة للموظف المخالف للقرار في أي مسجد من المساجد على مستوى الجمهورية.

الهند تسجل 3689 وفاة جديدة بفيروس كورونا

أظهرت بيانات حكومية اليوم الأحد أن الهند شهدت أكثر أيام الجائحة فتكا حتى الآن حيث تم تسجيل 3689 حالة وفاة خلال الساعات الـ 24 الأخيرة، مع ارتفاع عدد حالات الإصابة إلى 5ر19 مليون حالة بتسجيل 392 ألفا و488 إصابة جديدة.

وهذا هو اليوم الرابع على التوالي الذى تسجل فيه الهند أكثر من 3 آلاف حالة وفاة حيث تستمر الموجة الثانية من الجائحة بلا هوادة وتستمر فى تسجيل أرقام جديدة قاتمة. وإجمالا، توفي 215 ألفا و542 شخصا جراء الإصابة بكوفيد 19.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً