اعلان
اعلان

حدث ليلا.. الصحة تسجل 1090 حالة إيجابية جديدة بكورونا.. لا حظر فى أيام العيد والصلاة بالمساجد الكبرى.. الصاروخ الصيني يحلق فوق سماء مصر

فيروس كورونا في مصر
فيروس كورونا في مصر
كتب : أهل مصر

شهدت الساحة الإخبارية في نهاية أمس الثلاثاء، والساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، العديد من الأخبار والأحداث التي تشغل كافة المواطنين على الصعيد المحلي والدولية، التي كان من أهمها.

البحوث الفلكية: الصاروخ الصيني حلق فوق سماء مصر لمدة تجاوزت 8 دقائق

كشف الدكتور ياسر عبد الهادي،المتحدث الإعلامي للمعهد القومي للبحوث الفلكية، حقيقة مرور الصاروخ الصيني الذي فقدت السيطرة عليه؛ بعد إطلاقه يوم الخميس الماضي.

وأكد "عبد الهادي"، أن الصاروخ الصيني مر فوق مصر بسلام منذ مايزيد من الـ 7 ساعات تقريبا، مشيرا إلى أن الصاروخ الصيني كان على ارتفاع ٢٩٦ كم تقريباً وكانت مدة المرور ٨ دقائق و٤٠ ثانية.

الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم الأربعاء 5-5-2021.. شديدة الحرارة على البلاد

توقع خبراء الأرصاد، أن يشهد اليوم الأربعاء، طقس ارتفاعا في درجات الحرارة، حيث أجواء شديدة الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، حار على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

كما توقع الخبراء أن يسود طقس حار نهارا على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد، معتدل ليلا على كافة الأنحاء.

كما يشهد طقس اليوم الأربعاء، نشاطا للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية عبر فترات متقطعة.

البنتاجون: قيادة الفضاء الأمريكية تتعقب صاروخ صيني يسقط على الأرض خلال أيام

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع مايك هوارد، إن قيادة الفضاء الأمريكية تتعقب مسار الصاروخ الصيني الذي أطلق الخميس الماضي وخرج عن السيطرة، في المجال الجوي للأرض.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، أنه لا يمكن تحديد نقطة الدخول الدقيقة للصاروخ إلى الغلاف الجوي للأرض؛ إلا في غضون ساعات من عودته، مشيرا إلى أن سرب التحكم في الفضاء الثامن عشر سيوفر تحديثات يومية حول موقع الصاروخ من خلال موقع Space Track.

سانا: استشهاد شخص وإصابة 6 جراء قصف إسرائيلي جنوب غرب اللاذقية

ذكرت وكالة الأنباء السورية (سانا) اليوم الأربعاء أن مدنيا قتل وجرح ستة آخرون جراء قصف إسرائيلي على جنوب غرب اللاذقية.

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري لم تكشف هويته، أنه "حوالي الساعة 0218 من فجر اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه جنوب غرب اللاذقية مستهدفاً بعض النقاط في المنطقة الساحلية ، وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها".

تأكيدا لما نشرته "أهل مصر".. الصحة: لا توجد نية لفرض حظر تجول خلال العيد

أكد الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، أنه لا توجد نية لفرض حظر تجول خلال الفترة المقبلة؛ قبيل عيد الفطر المبارك، مشيرا إلى أن لجنة الأزمات تستند إلى الرأي العليمي فقط ولا تنظر لاعتبارات أخرى.

وأضاف "حسني"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن"، المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، أن الصحة أكدت في أكثر من مناسبة خلال الأيام الماضية عدم تواجد أي سلالات متحورة من فيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أن أنه لا يوجد أي أعراض جديدة لكورونا تظهر على المصابين خلال الفترة الحالية.

مصادر حكومية: لا حظر فى أيام العيد.. والصلاة بالمساجد الكبرى مع استمرار غلق الشواطئ والمتنزهات

أكدت مصادر حكومية، أن اللجنة العليا لإدراة أزمة كورونا سوف تعقد اجتماعها؛ قبل حلول عيد الفطر المبارك؛ لاتخاذ القرارات الخاصة بالإجراءات الاحترازية خلال عيد الفطر المبارك.

وأشارت المصادر خلال تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن اللجنة ستناقش الوضع الوبائي داخل مصر وتطوراته، مضيفا أنه من المنتظر اتخاذ القرارات المناسبة طبقا لتطورات الإصابات في البلاد.

وزير الري السوداني: العودة لمفاوضات سد النهضة بنفس المنهجية مضيعة للوقت وشراء للزمن

أكد الدكتور ياسر عباس وزير الري والمياه السوداني، أن الخرطوم يصر على التفاوض باعتباره السبيل الوحيد لحل أزمة سد النهضة مع إثيوبيا، مشيرا إلى أن السودان يسعى في هذا السبيل من أجل الوصول إلى نتائج وليس التفاوض من أجل التفاوض.

وأضاف "عباس"؛ خلال لقائه مع قناة "الغد"، أن مفاوضات سد النهضة كانت تدور في الوقت السابق حول دوائر مفرغة، مشيرا إلى أن السودان طالب بتدخل ووساطة الاتحاد الإفريقي إضافة إلى الأمم المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية، مؤكدا أن العودة للمفاوضات السابقة نفس المنهجية هو مضيعة للوقت وشراء للزمن للوصول إلى شهر يوليو القادم وفرض سياسة الأمر الواقع.

الصحة: تسجيل 1090 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و60 وفاة

أوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 1090 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 60 حالة جديدة.

أسوان تسجل 16 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة

سجلت محافظة أسوان، خلال الساعات الماضية، 16 حالة إيجابية جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، بينهم 3 حالات شهادات صحية من دولة السودان الشقيقة، ومن محافظات أخرى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً