اعلان

مصدر بوزارة الطيران المدني يكشف حقيقة تحليق الصاروخ الصيني فوق مصر

الصاروخ الصيني
الصاروخ الصيني
كتب : أهل مصر

كشف مصدر بوزارة الطيران المدني، حقيقة مرور الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة، بسماء مصر خلال الساعات الأخيرة.

وأكد المصدر، أن التقرير المنشور بشأن مرور الصاروخ الصيني بسماء مصر غير حقيقي، مشيرا إلى أن الأمر لم ولن يحدث.

وأوضح المصدر، أن إحدى الصفحات تحمل اسم 'الطيران المدني' على موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'، كتبت منشورا يؤكد مرور الصاروخ الصيني CZ-5B بمركز ديروط التابعة لمحافظة أسيوط، مؤكدا أن تلك الصحفة ليس لها أي علاقة بوزارة الطيران المدني.

وكتبت الصفحة المزيفة: 'اليوم بإذن الله هيكون في مرور للصاروخ الصيني CZ-5B الخارج عن السيطرة فوق مصر هيبدأ الساعة 11:20 مساءا بتوقيت القاهرة وهيستمر لمدة 8 دقائق وهيكون فوق مركز ديروط التابعة لمحافظة أسيوط.. هيبدأ المرور من اتجاه الجنوب الغربي ويتجه للشمال الشرقي لجنوب سيناء وجنوب فلسطين مروراً بالأردن والعراق'.

وفي وقت سابق كشف الدكتور ياسر عبد الهادي،المتحدث الإعلامي للمعهد القومي للبحوث الفلكية، حقيقة مرور الصاروخ الصيني الذي فقدت السيطرة عليه؛ بعد إطلاقه يوم الخميس الماضي.

وأكد 'عبد الهادي'، أن الصاروخ الصيني مر فوق مصر بسلام منذ مايزيد من الـ 7 ساعات تقريبا، مشيرا إلى أن الصاروخ الصيني كان على ارتفاع ٢٩٦ كم تقريباً وكانت مدة المرور ٨ دقائق و٤٠ ثانية.

ومن جانبه، قال المتحدث باسم وزارة الدفاع مايك هوارد، إن قيادة الفضاء الأمريكية تتعقب مسار الصاروخ الصيني الذي أطلق الخميس الماضي وخرج عن السيطرة، في المجال الجوي للأرض.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سلسلة ألماس للأوائل.. مدرس رياضيات يثير الجدل بحفل تكريم طلابه في كفر الشيخ (صور)