اعلان

وزير التعليم: مسموح لطلاب الثانوية العامة دخول الامتحانات بالكتاب.. وإعلان الضوابط بعد عيد الفطر

طارق شوقي وزير التربية والتعليم
طارق شوقي وزير التربية والتعليم
كتب : أهل مصر

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه سيعلن ضوابط امتحانات الثانوية العامة 2021، بعد عيد الفطر المبارك بعدة أيام، من بينها اصطحاب الطالب للكتاب المدرسي للامتحانات.

وقال وزير التربية والتعليم الفني، في تصريحات له على "جروب أولياء الأمور"، عبر تطبيق "واتساب"، أن الطالب يصطحب للامتحان التابلت الموجود عليه كتاب المدرسة، وعدد هائل من المصادر الأخرى على منصة إدارة التعلم، ويمكنه اصطحاب نسخة ورقية من كتاب المدرسة الأصلي، أو نسخة مصورة أو مطبوعة منه، لكن بدون الكتابة عليها بأي شكل.

وأضاف شوقي، أن الطلاب الذين لا يملكون تابلت، مثل طلاب المنازل والإعادة، يمكنهم اصطحاب نسخة ورقية من كتاب المدرسة الأصلي أو نسخة مصورة أو مطبوعة منه، لكن بدون الكتابة عليها بأي شكل.

واستكمل: "الكلام شديد الوضوح الطالب معه الكتاب وجميع المصادر الرقمية وهذا كاف جدا، ويعمم على الجميع، ولذلك لن يسمح بوضع ملاحظات من الدروس والملازم وخلافه حتى يستوي الجميع، ولنتذكر أنه حتى العام الماضي لم يكن مسموحا بأي شيء مع الطلاب، وهذه نقلة كبرى، وأرجو الالتزام بما قلته حرفيا، وعدم الجدل حوله".

وشدد الدكتور طارق شوقي، على أن المصادر الرقمية لا تعني احتمالية الخروج من الامتحان الأصلي، قائلا: "لن يحدث هذا".

جاء ذلك في رد الوزير على إحدى أولياء الأمور، التي طالبت بالتأكيد على موضوع اصطحاب كتاب المدرسة للامتحانات، موضحة أولى وثانية ثانوية أعلن السماح لهم باصطحاب الكتاب المدرسي، وبعد ذلك بدل بورقة المفاهيم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية الروسي: أبلغنا إسرائيل بعدم رغبة إيران في التصعيد