اعلان
اعلان

بعد التصريح الأخير للوزير.. صدمة بين أولياء الأمور حول قرار الكتاب المدرسي المدون عليه ملاحظات

 الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

سادت حالة من الجدل بين أولياء الأمور وطلاب الثانوية العامة؛ عندما أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أن الطالب معه الكتاب + جميع المصادر الرقمية وهذا كافي جدا "ويعمم على الجميع"، مشيرا إلى أنه لن يتم السماح بوضع ملاحظات من الدروس والملازم وخلافه "حتى يستوي الجميع".

ورصدت "أهل مصر" بعض آراء أولياء أمور الثانوية العامة حول هذا التصريح.

وفى هذا السياق قالت فاتن أحمد ولى أمر وأدمن جروب "تعليم بلا حدود"، أن التصريح الخاص بعدم دخول الكتاب المدرسي المدون عليه ملاحظات يؤثر سلبيا على الطالب، وقمنا بتوفير الكتب من الأعوام السابقة، معلقة "إن صح مصطلح "أوبن بوك" فهو أي بوك بقي مش لازم الوزراة؛ خاصة إنها مسلمتناش هذا العام، وكان يوجد تصريح ع الفيس بتاريخ ٢٦ فبراير للوزير بأن تكتب ملحوظات في الكتاب، فما العمل لطلبة كتبوا بالفعل في الكتاب أو طلبة اشتروا نسخ قديمة مكتوب فيها".

و أضافت "أحمد": "نتمنى أن تكون التصريحات نهائية لا جدال ولا تغيير فيها لأنه لا يوجد وقت لتغيير الكتب ولا إمكانيات، ولا وقت لتغيير طريقة المذاكرة".

وقال محمد شاكر أدمن جروب "أبطال الثانوية التراكمية": "عدم تدوين أي ملاحظات داخل الكتاب المدرسى جاء صادما لأولياء الأمور لأن الوزارة من الأساس لم تقم بطلع الكتب، وهم بالفعل حصل على نسخ قديمة من السنوات السابقة وبالفعل مدون عليها ملاحظات وإن تكلفة طباعة الكتب مرة أخرى للفرد باهظة الثمن وأنه من الطبيعى تدوين ملاحظات داخل الكتاب عند المذاكرة".

وأشار "شاكر" إلى أن أولياء الأمور والطلبة فى حالة انتظار لما سيحدث الفترة القادمة وتحديد نظام الامتحانات وفى حالة ترقب صدور نماذج استرشادية تحاكى الامتحان النهائي فى يوليو للتدرب على الأسئلة، مشيرا أن تلك النماذج ضرورية للطلبة لمساعدتهم فى التعرف على طبيعة الامتحان.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض