اعلان

وزيرة الصحة: استقبال جرعات جديدة من لقاح كورونا خلال أيام

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان إن تصنيع لقاح كورونا في مصر، سيسجل باسم سينوفاك فاكسيرا، لافتة إلى أنه سيتم استقبال جرعات جديدة للقاح فيروس كورونا، خلال الأيام المقبلة يليه افتتاح مراكز لتلقي اللقاحات.

وأوضحت وزيرة الصحة خلال مؤتمر صحفي منذ قليل، أن المعامل المركزية تقوم بعمل تسلسل جيني لفيروس كورونا من خلال المساحات ولا توجد سلالة كورونا متحورة بمصر.

وأشارت إلى انه سيتم عقد اجتماع أسبوعي لمتابعة مراحل تصنيع لقاح كورونا المصري سينوفاك الصيني.

وأضافت وزيرة الصحة، أن اللقاح المصري يعمل بتقنيه اللقاحات المعطلة، موضحة أن الإنتاج سيكون في شهر يوليو القادم، ويليه تقييم لتلك الجرعات من هيئة الدواء المصرية.

وجاء المؤتمر بعد تفقد خطوط إنتاج الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات فاكسيرا تمهيدا لتصنيع لقاح 'سينوفاك' فى مصر.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس 'كورونا المستجد'، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن '105'، و'15335' ورقم الواتساب '01553105105'، بالإضافة إلى تطبيق 'صحة مصر' المتاح على الهواتف.

WhatsApp
Telegram