اعلان
اعلان

الصحة: تطعيم مصل البوتيوليزم لحالات تسمم الأسماك بالمجان

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة

أفادت وزارة الصحة والسكان، توافر مصل البوتيوليزم الخاص بحالات التسمم نتيجة تناول الأسماك الفاسدة بالمجان بمستشفيات الوزارة.

وشدد أكد الدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان على ضرورة التوجه بأقصى سرعة إلى أقرب مستشفى أو مركز سموم لتلقي العلاج والرعاية اللازمة، عند الشعور بأي أعراض مرضية مثل جفاف الحلق – صعوبة في الابتلاع – ازدواج الرؤية– ضيق في التنفس.

وقال عيد إن الصناديق الخاصة بتمليح الأسماك يجب أن تكون خشبية ونظيفة ومدون عليها تاريخ بداية التمليح، بالإضافة إلى ارتداء العمال الزي الصحي النظيف الخاص بالعمل، وعدم ظهور أي أعراض مرضية عليهم مثل العطس أو الرشح أو تقرحات باليد.

وكانت بدأت وزارة الصحة والسكان، منذ صباح اليوم، تطبيق خطة التأمين الطبي الشامل خلال فترة عيد الفطر المبارك، بجميع محافظات الجمهورية، في إطار حرص الوزارة على صحة وسلامة المواطنين.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، أن خطة التأمين الطبي تشمل الدفع ب 2190 سيارة إسعاف مجهزة يتم توزيعها على الطرق والمحاور السريعة، والميادين الرئيسية بالمحافظات، بالإضافة إلى 11 لانش إسعاف نهري.

وأضاف أنه تم رفع درجة الاستعداد للقصوى بجميع المستشفيات العامة والمركزية والنوعية، وتكثيف تواجد الفرق الطبية من أطباء، وفنيين، وتمريض بأقسام الطوارئ بالمستشفيات، بالإضافة إلى انعقاد غرفة الأزمات والطوارئ بديوان عام الوزارة لمتابعة تنفيذ خطة التأمين الطبي على مدار الساعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل