اعلان
اعلان

الأرصاد الجوية تحذر من ارتفاع درجات الحرارة خلال اليومين المقبلين: ابتعدوا عن أشعة الشمس

حالة الطقس اليوم الثلاثاء 18 مايو
حالة الطقس اليوم الثلاثاء 18 مايو
كتب : عزة رخا

حذرت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين من التعرض بشكل مباشر لـ أشعة الشمس، حتى لا يصابوا بـ"ضربات شمس"، لا سيما بعدما ارتفعت درجات الحرارة على مدار الأيام الماضية وتخطت الأربعين درجة.

وكشف الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس خلال الـ24 ساعة المقبلة، في ظل التقلبات التي شهدتها البلاد على مدار الأيام الماضية من تباين في درجات الحرارة، وهو ما يستمر خلال الأيام المقبلة.

وقال "شاهين"، إن طقس اليوم الثلاثاء، شديد الحرارة خلال ساعات النهار على القاهرة الكبري وجنوب البلاد والوجه البحري وجنوب سيناء، حارًا على السواحل الشمالية الشرقية، مائلًا للحرارة على السواحل الشمالية الشرقية.

ونوه بأن طقس اليوم سيكون معتدلًا خلال ساعات الليل على القاهرة الكبرى وجنوب سيناء والوجه البحري وجنوب البلاد والسواحل الشرقية مثل الطقس اليوم، ولطيفا على السواحل الشمالية الغربية. وذكر أنه من المحتمل انخفاض الرطوبة لتصبح العظمي والصغري القاهرة 60- 30، والسواحل الشمالية 75- 40، وعلى شمال الصعيد 25- 20، بينما تكون على جنوب الصعيد 20- 15.

طقس الأربعاء

وأشار "شاهين" إلى أن القاهرة الكبري والوجه البحري يسودهما طقس شديد الحرارة نهارًا، غدًا الأربعاء، ومعتدل ليلا، فيما يسود طقس مائل للحرارة نهارا على السواحل الشمالية ولطيف ليلا، وشديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد نهارا ومعتدل ليلا.

ولفت إلى أن نسبة الرطوبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري 60% للعظمي و30% للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل الرطوبة إلى 75% للعظمى، و40% للصغرى، وفي شمال الصعيد تصل نسبة الرطوبة إلى 25% للعظمى و20% للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب الصعيد 20% للعظمى و15% للصغري.

طقس الخميس

وذكر أن الخميس يسود طقس شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، حارًا على القاهرة الكبرى وشمال الصعيد والوجه البحري بينما يكون مائلا للحرارة على السواحل الشمالية، ويكون الطقس خلال ساعات الليل لطيفا على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية والوجه البحري بينما يكون معتدلا على جنوب البلاد وجنوب سيناء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كاف يُعلن مواعيد مباريات نهائي دوري أبطال إفريقيا 2024