عقار 2-DG الهندي.. هل يكون بديلًا للقاحات كورونا؟

علاج كورونا ـ أرشيفية
علاج كورونا ـ أرشيفية

مع الحديث عن عقار 2-DG الهندي في علاج فيروس كورونا، تساءل المواطنين عن فعاليته وإمكانية استخدامه كبديل للقاح كورونا أم لا خاصة في ظل انتشار الوباء الفترة المقبلة.

في هذا الصدد، نفي الدكتور محمد عز العرب، أستاذ الأورام بالمعهد القومي لأبحاث الأمراض المتوطنة والكبد بالقاهرة، إمكانية أن يكون عقار 2-DG بديلاً للقاحات كورونا بمختلف أنواعها، موضحًا أن العقار يعطى بالمرضى بالفعل بين اللقاح لتقوية المناعة.

وأفاد في تصريحات خاصة لـ "أهل مصر" عقار 2-DG مستحدث وأخذ موافقة طارئ في أول مايو ويبدأ استخدامه من الأسبوع المقبل، وهو يحتوي على مادة شبيه بالجلوكوز تعتمد أن الفيروس في الأساس يتغذى على تلك المادة مما يمنع تكاثر الفيروس وانتشاره.

وأثبتت تجاربه أنه فعال داخل المستشفيات بما يعمل على تقليل المضاعفات وعدم بقاء المرضي فترة في المستشفى.

وجدير بالذكر أن أعلنت الهند عن التوصل لأول علاج لفيروس كورونا المستجد عقار 2-DG، وبحسب العلماء، فإن العقار سيعمل ضد الطفرات المختلفة للفيروس، ويوقف نموه.

وأكدت إنه سيعمل عقار 2-DG ضد الطفرات المختلفة أيضًا لأنه يوقف نمو الفيروسات، بمجرد إعاقة نمو الفيروس، لن يحتاج الجسم إلى الطلب الزائد والمفاجئ على الأكسجين.

كما يمكن تناول هذا الدواء بالماء مرتين في اليوم، وقد يضطر مريض كورونا إلى تناول هذا الدواء لمدة خمسة إلى سبعة أيام حتى يتعافى تمامًا.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بدء المرحلة الثانية من الهجوم الإيراني على إسرائيل (تغطية خاصة)