اعلان

موقع توفيق أوضاع الجمعيات الأهلية.. رابط مباشر

وزارة التضامن الاجتماعي
وزارة التضامن الاجتماعي

يتسائل الكثيرين من أصحاب المؤسسات والجمعيات الأهلية، عن موقع توفيق أوضاع الجمعيات الأهلية، بعد إطلاق وزارة التضامن الاجتماعي المنظومة الإلكترونية لتوفيق أوضاع الجمعيات الأهلية، بعد إقرار اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم ممارسة العمل الأهلي رقم 149 لسنة 2019، ويلزم القانون جميع المؤسسات والجمعيات الأهلية بضرورة توفيق أوضاعها خلال عام.

موقع توفيق أوضاع الجمعيات الأهلية

أطلقت وزارة التضامن الإجتماعي المنظومة الإلكترونية المتكاملة للعمل الأهلي في مصر، والمتعلقة بتوفيق أوضاع المؤسسات والمنظمات الأهلية، والتي تسمح من خلاله تقديم طلبات توفيق الأوضاع.

ضوابط توفيق أوضاع الجمعيات الأهلية

- إخطار الوزارة المختصة بجميع بيانات الجمعية أو المؤسسة الأهلية أو الاتحاد أو المنظمة أو الكيان وأنشطتها ومصادر تمويلها وبرامجها وبروتوكولات ومذكرات التفاهم وذلك وفق النموذج المعد لهذا الغرض.

- تقوم كذلك بتعديل نظمها بما يضمن أن تتوافق مع أحكام هذا القانون والقانون المرافق له.

- ألزم القانون الجهة الإدارية بصفة دورية حصر الكيانات التي لم تقوم بتوفيق أوضاعها وفق أحكام القانون المرافق.

- حظر توفيق أوضاع الجمعيات والمؤسسات الأهلية والكيانات التي صدر قرار بإدراجها على قوائم الكيانات الإرهابية طوال مدة إدراجها.

- تؤول أموال الجمعيات والمؤسسات الأهلية والكيانات المدرجة علي قوائم الكيانات الإرهابية إلى صندوق دعم مشروعات الجمعيات والمؤسسات الأهلية المنصوص عليه في القانون المرافق في حالة صدور حكم نهائي بإدانتها بإحدى جرائم الإرهاب.

رابط مباشر لموقع توفيق أوضاع الجمعيات الأهلية

ويمكن لأصحاب الجمعيات والمؤسسات الأهلية تقديم طلب توفيق أوضاع من خلال المنصة الخاصة بالمنظومة الإلكترونية المتكاملة للعمل الأهلي في مصر، التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، وإليكم رابط مباشر اضغط هنــــا.

يذكر أنه، أكدت وزارة التضامن الاجتماعي، أنه تم الانتهاء من تدريب العاملين في المديريات والإدارات الاجتماعية على تلقي الطلبات الإلكترونية لتوفيق الأوضاع، إضافة إلى توفير خدمة الدعم الفني من خلال خدمة الخط الساخن للوزارة لخدمة مستخدمي المنظومة على رقم 16439.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً