اعلان

متحدث الرئاسة: مصر تقدم 130 شاحنة محملة بنحو 2500 طن مواد غذائية وأدوية وألبان أطفال إلى غزة

 مصر تقدم أضخم قافلة مساعدات لغزة
مصر تقدم أضخم قافلة مساعدات لغزة
كتب : أهل مصر

قال السفير بسام راضى المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إنه تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بدعم الأشقاء الفلسطينيين بقطاع غزة، فقد قدمت مصر أضخم قافلة مساعدات للقطاع عبارة 130 شاحنة محملة بعدد 2500 طن مواد غذائية، وأدوية، وألبان اطفال، وملابس، ومفروشات، وأجهزة كهربائية وغيرها من المواد المتنوعة المقدمة من خلال صندوق تحيا مصر.

وبدأت منذ قليل شاحنات قافلة صندوق 'تحيا مصر' عبور نفق الشهيد أحمد حمدي، في اتجاهها لقطاع غزة تحت شعار 'نتشارك من أجل الإنسانية'.

يأتي ذلك، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بدعم الأشقاء الفلسطينيين بقطاع غزة، حيث تتضمن القافلة أكثر من 120 حاوية محملة بمساعدات تشمل المواد الغذائية الجافة، وخضروات، ودواجن مجمدة، وفاكهة، بالإضافة إلى (مراتب- وسجاد- أغطية)، ومطهرات، وكمامة طبية، وكذلك ملابس وأدوية.

وتلقى وزير الخارجية سامح شكري، مساء اليوم الجمعة، اتصالا من نظيره الإسرائيلي جابي أشكنازي، الذي ثمَّن جهود مصر في التوصل إلى وقف إطلاق النار مع الجانب الفلسطيني.

وأكد الوزير أشكنازي حرص الجانب الإسرائيلي على الحفاظ على الهدوء، كما بحث الوزيران الإجراءات الكفيلة بتسهيل عملية إعادة اعمار غزة في المرحلة القادمة، وأكدا أهمية العمل بالتنسيق بين البلدين والسلطة الفلسطينية والشركاء الدوليين سواء فيما يتعلق بتأمين استقرار الموقف أو باستئناف عمل قنوات التواصل بهدف تحقيق السلام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القميص الأحمر والشورت الأبيض.. الأهلي بالزي التقليدي أمام مازيمبي